اعلان

المنح الأوروبية طريق الحكومة لتطوير البنية التحتية (تقرير)

شهد اليوم الإثنين الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية توقيع عقد مشروع رفع كفاءة معالجة الحمأة الناتجة من معالجة مياه الصرف الصحي لإعادة الاستخدام وإنتاج الغاز الطبيعي بمحطة معالجة التنقية الشرقية بالإسكندرية بتكلفة 50 مليون يورو (قرض ميسر من الوكالة الفرنسية) + 485 مليون جنيه، وبمدة تنفيذ 30 شهراً (إنشائى) + 24 شهراً (تشغيل وصيانة)، بين الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي التابع لوزارة الإسكان، واتحاد شركتى المقاولون العرب وسويز.

يأتي ذلك بعد أيام من توقيع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي التابع لوزارة الإسكان لعقد مشروع رفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بأبو رواش بتكلفة نحو 5.7 مليار جنيه مع شركة "أوراسكواليا أبورواش".

اقرأ..آخر كلام.. الإنتهاء من تسليم وحدات الإعلانين الثامن والتاسع نهاية العام الجاري

وأكد المهندس هشام السعيد الخبير العقاري أن الحكومة أهملت المرافق الحيوية لديها على مدار سنوات طويلة لم تقوم بصيانتها أو

ترميمها مشيراً إلى أنها تحتاج إلى صيانة دورية من أجل ضمان استمراريتها بدون أعطال.

وقال السعيد أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع المرافق خلال الأيام الحالية خاصة بعد أزمة غرق القاهرة الجديدة منذ أسابيع مشيداً باتجاه الوزارة لعمليات رفع كفاءة وصيانة المحطات القائمة.

وأضاف السعيد أنها تحتاج إلى تمويل ضخم نظراً لضخامة المشروعات بها معتبراً أن المنح الأوروبية الميسرة كانت ولا زالت طريق الحكومة لتطوير المحطات لدينا بالإضافة إلى نسب بسيطة من القروض الخارجية.

واعتبر أن تطوير المحطات وتدشين محطات المعالجة بالمحطات القائمة يعتبر على رأس أولويات الوزارة في الوقت الراهن لأهميتها بالنسبة للمياه وكذلك لتوفير استخدام المياه المعالجة في أغراض التشجير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل