اعلان

شاكيرا تلغي حفلها بإسرائيل تضامنًا مع الشعب الفلسطيني (صور)

شاكيرا المغنيّة الكولومبيّة اللبنانيّة الأصل
شاكيرا المغنيّة الكولومبيّة اللبنانيّة الأصل

قامت شاكيرا المغنيّة الكولومبيّة اللبنانيّة الأصل، بإلغاء حفلها الغنائي في مدينة تل أبيب بإسرائيل، وذلك بسبب الانتهاكات الأخيرة التي ارتكبتها دولة الكيان الصهيوني وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: الليلة.. شيرين ضيفة "مجموعة إنسان" مع علي العلياني

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/623230

وجاء إلغاء الحفل بعد حملة إعلاميّة مكثّفة لناشطين حول العالم دعوا فيها المغنية الكولومبية اللبنانية الأصل لإلغاء عرضها، ووجهوا لها رسائل "لا تربطي اسمك بانتهاكات إسرائيل".

وفي ذات السياق، نشرت شركة "لايف نيشن" الأميركيّة المسؤولة عن تنظيم حفلات حول العالم، بيانًا على تويتر قالت خلاله: "وسائل الإعلام تناولت بشكل خاطئ أن شاكيرا سوف تغني في تل أبيب هذا الصيف، لأنه لا يوجد مواعيد مناسبة هذا الصيف، شاكيرا و"لايف نيشن" سوف ينظمون عرضًا للجمهور في إسرائيل في المستقبل".

وكان ناشطون عرب وأجانب في حركة المقاطعة BDS، نظموا حملة إعلامية كبيرة حول العالم، طالبوا فيها شاكيرا بعدم ربط اسمها بانتهاكات الاحتلال.. ورسالة لها مضمونها "شاكير إلغي عرضكِ في تل أبيب.. العالم يشاهدك".

كما رحبت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والفلسطينية لإسرائيل PACBI، بهذا القرار قائلة: "شاكيرا تحطم آمال إسرائيل بإلغائها الحفل، التي كانت تود استخدام اسمها لتلميع مجزرتها الأخيرة في غزّة عبر الفن.

ونال نبأ إلغاء الحفل إعجاب العديد من محبيها ومتابعيها على "تويتر" والتي أثبتت بذلك أنها سفيرة جيدة لمنظمة حقوق الانسان العالمية اليونيسيفUNICEF.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً