"عرفات" يستقل قطارا للعودة للقاهرة بعد افتتاحه محطة أبو تيج بأسيوط (صور)

يستقل قطارا للعودة للقاهرة بعد افتتاحه محطة أبو تيج بأسيوط
يستقل قطارا للعودة للقاهرة بعد افتتاحه محطة أبو تيج بأسيوط

افتتح منذ قليل الدكتور هشام عرفات وزير النقل محطة أبوتيج للسكك الحديدية بمحافظة أسيوط يرافقة المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والعديد من القيادات حيث تفقد عرفات، المكاتب الإدارية وشباك التذاكر، واستراحات انتظار الركاب والأرصفة بمحطة قطار أبوتيج.

وصرح عرفات بأن الحكومة تسعى إلى تنمية محافظات الصعيد ورؤية مصر 2030 على التركيز فى تطوير شبكة الصعيد بنسبة 65% و تطوير محطة أبو تيج للسكك الحديدية بعد توقف أعمال التطوير في 2015، وتم عقد برتوكول بين هيئة السكك الحديدية والهيئة القومية للإنتاج الحربي وتم الانتهاء من أعمال التطوير.

وأوضح أن أعمال تطوير المحطة اشتملت على رفع كفاء وتطوير وتأسيس الأرصفة بجميع المرافق وعمل غرف التفتيش اللازمة وعمل ميول "رامب" لذوى الاحتياجات الخاصة وتركيب المظلات بالأرصفة وتجديد مبنى المحطة وأعمال الكهرباء.

وتجهيز المحطة لخدمة الحجز الآلي والتزويد بإذاعة داخلية، وأعمال الحماية المدنية "إطفاء حريق - إنذار"، واستراحة خاصة بالسيدات والمحطات التي تدخل ضمن خطة تطوير المرحلة الثانية هي "النخيلة - باقور -المطيعة" بينما المحطات التي سبق تطويرها بمحافظة أسيوط ضمن المرحلة الأولى للتطوير شملت محطة منفلوط، كما أن هناك عددا آخر من المحطات بأسيوط تدخل ضمن خطة تطوير المرحلة الأولى وهى محطات "صدفا - أولاد إلياس - الحواتكة - بنى قره - شطب - منقباد – ديروط.

وبنهاية الجوله استقل القطار المتجه إلى القاهرة وذلك للاطمئنان على إجراءات السلامة، والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً