اعلان

غرف عمليات و7 استراحات استعدادا لامتحانات الثانوية العامة بجنوب سيناء

جنوب سيناء
جنوب سيناء

أكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأحد المقبل وتستمر حتي الأحد 1/7 / 2018.

وأوضح أنه من المقرر أن يؤدي 648 طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة بجنوب سيناء منهم 45 منازل بعدد 6 لجان على مستوى المحافظة وهم ومدرسة السادات الثانوية المشتركة براس سدر ومدرسة أبورديس الثانوية المشتركة بأبورديس ومدرسة الزهور الثانوية بنات بطور سيناء ومدرسة جيل أكتوبر الثانوية بشرم الشيخ ومدرسة على بن أبى طالب الثانوبة بدهب ومدرسة بلال بن رباح المشتركة بنويبع.

وأضاف "عق " في تصريحات صحفيه اليوم أنه تم تشكيل غرف عمليات بالمديرية للتواصل مع غرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات وأيضا التواصل مع رؤساء اللجان موضحا أنه تم إعداد وتجهيز عدد 7 استراحات للملاحظين على أعلى مستوي وتزويدها بكافة وسائل المعيشة وتعيين حراسات لتأمين هذه الاستراحات.

كما تم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لتكامل الجهود لضمان سير الامتحانات بهدوء مع توفير كافة وسائل الرعاية للطلاب داخل اللجان من تأمين استمرارية التيار الكهربائي لضمان تشغيل المراوح خاصة أن المحافظة تتميز بارتفاع درجة الحرارة مع تواجد فني كهرباء بكل لجنة وكذلك توفير المياه وتواجد زائرة صحية وجميع الأدوية اللازمة مع تمركز سيارة إسعاف مجهزة أمام كل لجنة طوال فترة الامتحانات ورفع حالة الاستعداد بجميع المستشفيات.

كما تم إعداد المراكز الرئيسية والفرعية لتوزيع الأسئلة وتجهيز وإعداد لجان سير الامتحانات وتزويدها بالأثاث وأيضا إعداد صناديق نقل الأسئلة وأكياس نقل الإجابات ووضع خطط إرسال الإجابات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ورؤساء مراكز التوزيع ولجان النظام والمراقبة، وذلك تحت حراسة مشددة لتلك المراكز، كما تم تأمين خطط توزيع الأسئلة من مراكز التوزيع إلى لجان سير الامتحانات وتجميع كراسات الإجابات من اللجان لتوصيلها إلى مراكز التوزيع ومنها إلى لجان النظام والمراقبة بالقاهرة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من جميع الخطط التنسيقية مع جميع الجهات الشرطية المعنية " المرور، الحماية المدنية، تأمين الطرق، أقسام الشرطة، البحث الجنائي وغيرها".

وأشار إلى أنه تم التشديد على جميع رؤساء المدن بضرورة المتابعة المستمرة لخطط وسير الامتحانات والمساهمة الفعالة والإيجابية في تذليل كافة الصعوبات وتوفير الإمكانيات اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً