اعلان

"بدوي" يوجه "القابضة للتأمين" بإعادة تدوير محافظ الاستثمار

عقد خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام اجتماعًا مع مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك بعد صدور قرار تشكيل المجلس الجديد في 27 مايو 2018 برئاسة تامر الباطش العضو المتفرغ لشؤون الاستثمار والقائم بأعمال رئيس الشركة، والذى تضمن تخفيض عدد الأعضاء إلى 7 بينهم ثلاثة أعضاء جدد.

 

وتم خلال الاجتماع، استعراض رؤى وأفكار أعضاء مجلس الإدارة بشأن تحسين أداء الشركة القابضة وشركاتها التابعة، حيث وجه الوزير بضرورة العمل على تحسين كفاءة استغلال الأصول وإعادة تدوير المحافظ الاستثمارية للشركات التابعة من خلال الاستعانة ببنوك الاستثمار وشركات إدارة المحافظ المالية المتخصصة.

 

وأكد "بدوى" على وجود العديد من الفرص أمام شركات التأمين التابعة للنمو، خاصة وأنها تمتلك العديد من المقومات في ظل استحواذها على حصة كبيرة من السوق المصرية وما تتمتع به من كفاءات وخبرات، حيث وجه بالعمل على التوسع خارجيًا عبر المساهمة والاستحواذ على حصص فى شركات عالمية.

 

اقرأ ايضا:خالد بدوي يستقبل سفير روسيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك

وتطرق "وزير قطاع الاعمال العام" إلى طرح جزء من أسهم شركتى مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة في إطار برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة المصرية، مؤكدًا أن هاتين الشركتين من الشركات القوية ذات الملاءة المالية الجاذبة لرؤوس الأموال، وأن أمامهما فرصة متميزة خاصة في ظل عدم وجود تمثيل جيد لقطاع التأمين فى البورصة.

 

كما أكد "بدوى" على ضرورة الاهتمام بإعادة تأهيل العنصر البشرى في الشركات من خلال الدورات التدريبية لتطوير قدراته ومهاراته، وكذلك العمل على تحسين نظم الإدارة في الشركات التابعة ومواكبة التطور التكنولوجي في الخدمات المقدمة للعملاء وتطوير أساليب الدعاية والتسويق، إضافة إلى إعادة التوزيع الجغرافي للفروع بما يضمن تواجد أفضل وانتشار أوسع لجذب شرائح أكبر من العملاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي