اعلان

شكوى ضد مطعم منع طفلًا بلاذراعين من الأكل بقدميه في أمريكا

صورة أرشيفية
كتب : سها صلاح

كان ويليام ذو الثلاث سنوات جالسًا على الطاولة في مطعم IHOP للحلويات في أمريكا، وعندما بدأ الطفل بتناول الطعام والشرب بقدميه، جاءت المديرة ونهرت الطفل، وقالت للأم إن تعليمات وزارة الصحة تمنع وجود مثله في المطعم للصحة والسلامة.

وخرجت الأم مع طفلها لتقدم شكوى ضد المطعم الذي لا يحترم حقوق الطفل، حيث أكدت ألكسيس بانكروفت والدة الطفل أنها كانت قد غسلت قدميه قبل تناول الطعام، وهو طفل ولد دون أذرع، ويستخدم قدميه لتناول الطعام ومشاركة الأشايء مع الآخريين.

وقالت الأم في تصريحات خاصة لصحيفة نيوزويك الأمريكية بعد أن قدمت شكوى أنها سألت المديرة ما الفرق بين اليدين والقدمين؟

كما سألتها "هل تسألين جميع زبائنك إذا كانوا قد غسلوا أيديهم قبل أن يمسكون بكوب الشراب؟.

ولاقى الطعم انتقادت كبيرة بعد أن نشرت الأم الحادثة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في بوستات على الفيس بوك و تغريدات على تويتر، وتواصل العاملون في المطعم مع الأم للتنازل عن الشكوى و محاولة حل الأمر بشكل ودي إلا انها قالت لقد تسببتوا لطفلي بخجل كبير وأشعرتوه بنقص شديد.

وأصدر مطعم IHOP بياناً بشأن هذه المشكلة، قال فيه إن الشركة والجهات التابعة لها "لا تتسامح مع الأفعال التي تشير إلى التمييز من أي نوع"،كما وعد المطعم "بإعادة تدريب موظفيها لضمان توفير مستوى عالٍ من الخدمة في IHOP، خاصة فيما يتعلق بالزبائن ذوي الإعاقة الجسدية، ولجميع الزبائن بشكلٍ عام".،وأضاف البيان "مالك الفرع في هذا الموقع على اتصال دائم بالزبون للتعبير عن خالص اعتذاراته وسيظل على اتصال معهم لحل هذه المشكلة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم