اعلان

لا تتناول هذه الأطعمة على الإفطار.. تسبب الكسل

يشعر الكثيرون بالتعب والصداع والرغبة في النوم بعد الإفطار مباشرة، ويكون السبب ما تم تناوله خلال هذه الوجبة، حيث إن ما نتناوله في تلك الفترة سيحدد حالتك سواء من نشاط أو كسل خلال باقي اليوم.

وتقول أخصائية التغذية العلاجية بالمركز القومي للبحوث إيمان كامل، إن وجبة الإفطار تعتبر الأهم خلال اليوم في شهر رمضان، فهي التي تمد الجسم بالطاقة والقدرة على مواصلة العمل خلال فترة الصيام، موضحة أن ما نتناوله قد يتحكم في الحالة المزاجية للشخص، لذلك هناك بعض الأطعمة التي يجب الامتناع عن تناولها خلال وجبة الإفطار، إذا كنت ستعود مرة أخرى للعمل، أو ترغب فى أداء الصلوات والشعائر الدينية بدون تعب.

المقليات

الأطعمة المقلية مثل البطاطس المقلية من الأطعمة المحبوبة للغاية، لكنها أيضًا تحتوي على كميات كبيرة من النشويات، التي تعمل على إفراز مادة السيروتين التي تنتقل إلى المخ وترتبط بعملية النوم والذاكرة.

الموالح

مثل المخلل والمقبلات والتي تزداد فيها نسبة الأملاح بصورة كبيرة مما يسبب الجفاف ونقص وصول الدم إلى المخ، فتشعر بالكسل والخمول.

الأطعمة الحلوة

والتي يتم تناولها عقب الوجبة الرئيسية مباشرة، مثل الحلويات الشرقية مثل الكنافة، القطائف، غيرها من الأطعمة المشبعة بالسكر، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والسكريات التي ترفع مستوى السكر بالدم، مما يضطر الجسم إلى إفراز المزيد من الأنسولين لتعامل معها، ما يجعلك تشعر بالكسل والخمول.

الأطعمة المسبكة

والتي تحتوى على صلصة الطماطم والملح والدهون، وهو الثلاثي القاتل للجسم، حيث إن تلك الأطعمة صعبة الهضم، وبالتالي تكون مسئولة عن توجه الدورة الدموية إلى الأمعاء لهضمها، مما يسبب الشعور بالكل والخمول.

البصل

على الرغم من فوائده الكثيرة واعتباره مضادا حيويا طبيعيا إلا أنه يحتوي على مواد تسبب الشعور بالنعاس والرغبة في النوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول الأول للنصر