اعلان

ماذا سيقدم كوبر أمام بلجيكا.. مباراة اليوم تكشف تفكير الأرجنتيني قبل مونديال روسيا

صورة أرشيفية

يستعد منتخب مصر لمواجهة بلجيكا، المقرر لها اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساءً، على ملعب الملك بودوان، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، ضمن استعدادات المنتخبين لكأس العالم بروسيا.

المباراة ستشهد غياب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، نظرًا لخضوعه لجلسات علاجية واستشفائية في الفترة الحالية بمدينة فالنسيا الإسبانية، بسبب إصابته في الكتف، حيث سيعود مع انطلاق مونديال روسيا، على أمل لحاقه بمباراة أورواجواي.

ويفتتح منتخب مصر في المونديال مشواره بمواجهة أوروجواي، يوم الجمعة الموافق 15 يونيو الجاري، حيث وقع في المجموعة الأولى بجوار روسيا والسعودية، حيث تقام البطولة بداية من يوم 14 يونيو الجاري وتنتهي فاعلياتها يوم 15 يوليو المقبل.

ومن المتوقع أن يخوض منتخبنا الوطني بالتشكيل الأساسي، الذي سيخوض به مبارياته في كأس العالم، حيث سيبدأ بعصام الحضري في حراسة المرمى، وأمامه أحمد فتحي وعلي جبر وأحمد حجازي ومحمد عبد الشافي في خط الدفاع.

بينما في وسط الملعب الدفاعي، محمد النني وطارق حامد، وأمامهما عبد الله السعيد ومحمود تريزيجيه ومحمود شيكابالا، في حين أن مروان محسن سيقود الهجوم.

المباراة استقر كوبر عليها بأن يبدأ بالتشكيل الأساسي، على أن يشارك محمد الشناوي كبديل، بالإضافة لظهور محمود كهربا ورمضان صبحي وعمرو وردة وأحمد المحمدي كبدلاء في بعض الوقت، لتجربتهما ومنحهما الثقة.

ويبدو أن المباراة ستكشف الوجه الحقيقي للمنتخب الوطني الاول، على الرغم من قوة المنتخب البلجيكي، الذي يعد أحد المنتخبات المرشحة وبقوة للحصول على بطولة كأس العالم، نظرًا للعناصر التي يمتلكها بين صفوفه في كل خطوطه، أبرزهم دي بروين نجم مانشستر سيتي وإيدين هازارد وروميلو لوكاكو بالإضافة لعدد من اللاعبين المميزين الآخرين.

ومن المعروف أن المنتخب البلجيكي يمتاز بالقوة الهجومية، وهو ما يمنح كوبر لتجربة طريقته الدفاعية التي دائمًا ما يتمسك بها، ليثبت وجهة نظره إذا كانت صحيحة وقادر على الخروج بنتيجة إيجابية أمام المنافس، أو يخسر ليؤكد فشله في قيادة الفراعنة، وطريقة لعبه الدفاعية مجرد أكذوبة.

مباراة بلجيكا، فرصة كبيرة للمنتخب الوطني، سواء اللاعبين الذين سيكون لهم فرصة قوية للاحتكاك مع منتخب بحجم بلجيكا، أو الجهاز الفني الذي سيستطيع قراءة المنافس وطريقة لعبه، ليكون اختبار حقيقي قبل مواجهة أوروجواي، في افتتاح مشوار الفراعنة في المونديال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن اغتيال قائد لواء رفح في حركة الجهاد جنوب غزة