اعلان

كأس العالم 2018.. كيف يفلت "المغرب" من كمين "مجموعة الموت"؟

صورة أرشيفية

أيام قليلة تفصلنا عن بداية كأس العالم في روسيا 2018، المقرر انطلاقها يوم الخميس المقبل، الموافق 14 يونيو، حتى 15 يوليو، وسيكون تواجد الرباعي العربي "مصر - المغرب - السعودية - تونس" تاريخي حيث أنها تحدث لأول مرة في تاريخ منافسات العرس الكروي العالمي.

تابع أيضًا.. رئيس الشيشان يتقدم الجماهير لتحية المتتخب الوطني

وسيكون منتخب المغرب الملقب بـ"أسود الأطلسي" في مهمة صعبة للغاية نظرًا لتواجده في المجموعة الثانية التي تسمى بـ"مجموعة الموت"، وتضم إسبانيا، البرتغال، إيران.

أبناء المدرب "هيرفي رينارد" قدموا أداءًا رائعًا خلال تصفيات أفريقيا المؤهلة، ونجحوا في تصدر مجموعتهم برصيد 12 نقطة، متفوقين على ساحل العاج الوصيف برصيد 8 نقاط، كذلك تقديمهم مستوى متميز خلال المباريات التحضيرية التي نجحوا خلالها عدم الخسارة في 10 مباريات على التوالي كأكثر ثاني منتخب بعد الماتادور الإسباني.

كل ذلك جعل طموح الشعب المغربي يصل إلى سماء تحديدًا في بلاد الروس، منتظرين تأهل تاريخي للأسود على حساب بطل أوروبا، حيث من المتوقع أن يتصدر المنتخب الإسباني المجموعة، ويكون التنافس على الوصافة بين المغرب والبرتغال، وإن نجح ذلك سيعطى دفعة قوية للمغرب من أجل مواصلة العروض التاريخية في أدوار خروج المغلوب.

وتملك كتيبة "رينارد" العديد من الأسلحة في مونديال روسيا من أجل اقتناص التأهل التاريخي بمجموعة الموت :-

- نجوم منتخب المغرب

يعتمد المدير الفني "هيرفي رينارد" على طريقة لعب 4-3-3، متسلحًا بأبرز نجوم المنتخب مثل حكيم زياش وخالد بوطيب والمدافع المخضرم المهدي بن عطية ولاعب ريال مدريد أشرف حكيمي، مما يجعلهم يملكون مزيج بين الخبرات والشباب في صفوف الفريق بقيادة مدرب محنك.

- تفوق على منتخب إيران

سيواجه المغرب منتخب إيران والملقب في الجولة الأولى، أسود فارس تعتبر تشكيلتهم ضعيفة نسبيًا، ولم يخوضوا مواجهات قوية ودية نظرًا للمشاكل السياسية التي تحيط بالبلد -مثلما عقب مدرب الفريق-، ومقارنة بنجوم المنتخب المغربي فإن الفوز بالمباراة لن تشكل عائقًا أمام المنتخب العربي، وهو ما سيجعلهم يبدأوا البطولة بمعنويات المرتفعة ومتصدرين إن حققوا الفوز.

- تجربة إسبانيا أمام تونس.. بشرة خير لــ"أسود الأطلسي"

عانى منتخب إسبانيا أمام نظيره التونسي في إطار الاستعداد الأخير قبل الرحيل لروسيا، وبالرغم من الفوز بهدف وحيد جاء متأخرًا إلا أنه يمكن للمغرب تكرار هذا الصمود أمام الماتادورن واقتناص تعادل غالي جدًا إن حدث، خصوصا مع تشابة الخصائص بين المنتخبين العربيين.

- فوز تاريخي للمغرب أمام البرتغال

يملك المنتخب المغربي سجلاً تاريخيًا أمام نظيره البرتغالي، حيث تواجها في مباراة واحده وكانت في كأس العالم عام 1968 وفاز بها المنتخب المغربي بنتيجه 1-3، وفي حال تكرار ذلك الأمر في روسيا، سيضمن المنتخب بشكل كبير اقتناص المركز الثاني والتأهل من مجموعة الموت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً