اعلان

شيخ الأزهر: لا توجد آية في القرآن تدعو إلى قتل اليهود والنصارى

رفض فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ما جاء في بيان صدر بعنوان المسيرة البيضاء، الذي وقع عليه عدد من الشخصيات في فرنسا، بعد مقتل مسنة يهودية تبلغ من العمر 85 عاما، والذي حوى على ألفاظ مسيئة للقرآن، قائلا: "لن نرد عليهم لأنه ليس بجديد لأن يتلفظوا بهذة الألفاظ"، مؤكدا لا توجد آية واحدة في القرآن تدعو لقتل اليهود أو النصارى.

وتابع الطيب، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، أن ما يرفضه فى البيان أن القرآن جاء بالقتل وتوجيهه لليهود والنصارى وهذا غير صحيح فالقرآن دين الرحمة، وما جاء في هذا البيان قد عفى عليها الزمن متابعا أن ما يشاع عن التنقاضات في القرآن هي نفس ما قيل عن التناقضات في الأنجيل.

ونفى شيخ الأزهر ما جاء في البيان مؤكدا أن ما كتب هذا ليس لديه الشجاعة الكافية، متابعا أن الإسلام لم يخاطب حتى اليهود بخطاب واحد، ولكن العقاب للمحسن والمسئ وما نواجهه هو الاعتداء علينا حتى لو كان من المسلمين .

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، احتفالية وزارة الأوقاف السنوية بمناسبة ليلة القدر، بحضور وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهرة الشريف، والدكتور علي عبد العال رئيس ملجس النواب، وعدد من الوزراء والمسئولين.

ويعتبر احتفال الأوقاف بليلة القدر، تقليدا رسميا وسنويا يحضره العديد من قيادات الدولة، وعلى رأسهم رئيس الجمهورية.

ويكرم الرئيس عبدالفتاح السيسى عشرة من حفظة القرآن من مصر والعالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا