اعلان

وباء الانتحار يجتاح القاهرة.. "طالب" تغيب عن الامتحانات فألقى بنفسه من برج القاهرة.. وسوادني ينهي حياته بسبب خلافات مع خطيبته

حينما يقف إنسان ما عند حافة حدود الاحتمال الإنساني، وحينما تنهار أمامه كل وأحلامه فضلا عن انتشار القيم السلبية وقلة الوازع الديني هنا يصبح لدينا مشروع منتحر ، يقدم على التخلص من كل مشاكله دفعة واحدة عن طريق انهاء حياته بأي طريقة.

وما بين الغلاء والفقر والعجز عن تكوين مستقبل وأسرة والفشل في التعليم والحياة العملية والصدمات العاطفية تتعدد أسباب انتحار المصريين والتي باتت ظاهرة مخيفة تجتاح المجتمع ولا يكاد يمر يوم إلا وتقع فيه عدة حوادث انتحار، المفزع في تلك الحوادث أن من بينها صغار لم تتعد أعمارهم الخامسة عشر عاما.

"أهل مصر" رصدت أشهر حالات الانتحار خلال الآونة الأخيرة

_انتحار طالب.. تغيب عن الامتحانات فألقى بنفسه من برج القاهرة

أنهى طالب بمعهد اللغات حياته بسبب تغيبه عن حضور الامتحان منتحرًا من أعلى برج القاهرة ليسقط جثة هامدة .

البداية عندما تلقى رئيس مباحث قصر النيل بلاغًا من العاملين ببرج القاهرة مفاده انتحار شاب من بإلقاء نفسه من أعلى البرج، وبالانتقال والفحص تبين ان الجثة للمدعو "جرجس يوسف" 19 سنة طالب بمعهد فني، وبعمل التحريات تبين تغيب الطالب عن الامتحانات وتخوف من معاقبة والده له فأقدم علي الانتحار.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

_ فيلم "كرتون" ينهي حياة طفلة المرج

أقدمت طفلة تبلغ من العمر 11 عاما على الانتحار عقب مشاهدتها فيلم «كرتون»، كما أمرت باستدعاء أهليتها لسماع أقوالهم.

ترجع الواقعة عندما تلقى قسم شرطة المرج، بلاغا من الأهالي بوجود طفلة متوفاة داخل منزل بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وعثر على جثة «أ.س» تبلغ من العمر 11 عاما ، وحول رقبتها قطعة من القماش، تم التحفظ على أداة الجريمة وتم عمل المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

_انتحار سوادني بسبب خلافات مع خطيبته في المعادي

أقدم شاب سودانى على الإنتحار بعد نشوب خلافات بينه وبين خطيبته .

والبداية عندما لقى المقدم إسلام بكر، رئيس مباحث قسم شرطة المعادي، إخطارًا من الأهالي بوجود جثة لشاب سوداني بالشارع.

على الفور انتقل فريق من البحث الجنائى إلى مكان الواقعة وبالفحص وتبين أن الجثة لشاب يدعى "جورج إسحاق"، 26 سنة، سوداني الجنسية، انتحر عن طريق إلقاء نفسه من شرفة مسكنه بالدور الرابع الكائنة بشارع الحسيني بدائرة القسم.

وبسؤال خطيبته قالت بأنها نشبت بينهما خلافات وقام علىاثرها بالانتحار.

_ "آية" كلمة السر في انتحار طالب بمصر الجديدة

شهدت منطقة مصر الجديدة حالة من الحزن بعدما شاب على الانتحار بإلقاء نفسه من أعلى الطابق السابع بمنطقة مصر الجديدة، وتبين أنه أقدم على الانتحار لرفض والدته زواجه من فتاة.

ودلت التحريات أن المتوفي ترك رسالة لوالدته مكتوب فيها : «أنا انتحرت عشان معرفتش أتجوز حبيبتي أية.. سامحيني ياماما وادعيلي».

كان المقدم سمير مجدي رئيس مباحث قسم شرطة مصر الجديدة بلاغاً، من أهالي بسقوط نجل أحد سكان عقار بشارع الإسكندرية، من الطابق السابع، فانتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة.

كشفت التحريات أن الطالب يدعى «محمد أ ب، 22 سنة»، ليسانس حقوق، ارتبط بعلاقة عاطفية مع فتاة تدعى «أية»، وحاول التقدم للزواج منها لكن والدته رفضت ارتباطه بها بحجة وجود خلافات أسرية بينهما.

_ انتحار شاب أسفل عجلات مترو الأنفاق بمحطة غمرة

نهى شاب حياته أسفل عجلات مترو الأنفاق بمحطة مترو غمرة بعد مروره بأزمة نفسية.

كان اللواء قاسم حسين مدير شرطة النقل تلقى بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة بمحطة غمرة بقيام شاب بالقفز أمام قطار أثناء دخولة المحطة، وبالانتقال والفحص تبين أن المتوفى مريض نفسي، وتم نقل جثته للمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

_ انتحار فكهاني شنقا فى أكتوبر

اقدم فكهانى على الانتحار شنقا بسبب معاناته من مرض نفسى بأكتوبر، وأُخطر اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة بالواقعة.

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة ثانى أكتوبر بلاغا من غرفة النجده بانتحار فكهانى داخل غرفته شنقا، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين وجود جثة " حسين.م" 32 عاما، فكهانى، وتبين انتحاره خنقا بحزام معلق بجنش حديدي.

وبعمل التحريات وبسؤال زوجته، أقرت أنه كان يعانى من اضطربات نفسية وعصبية ويعالج فى مصحة نفسية، وطلب منها التوجه لشراء بعض المستلزمات ثم عادت وجدته أقدم على الانتحار ولا شبهه جنائية.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

_ الالتهاب الغضروفي يقود شابا للانتحار في بولاق الدكرور

لم يتحمل "كارم" آلام التهاب الغضروف بالظهر التي تسببت في انقطاعه عن عمله لمدة شهرين، ليكتب الفصل الأخير من حياته منتحرا بذبح نفسه وقطع شرايين يده بشفرات موس.

تلقى العميد طارق حمزة، مفتش مباحث غرب الجيزة، إخطارا من شرطة النجدة بانتحار شخص داخل منزله بمنطقة بولاق الدكرور.

انتقل المقدم هشام بهجت، وكيل الفرقة، وعثر على جثة "كارم.م"، 33 سنة، مندوب بشركة بريد، مسجاة على ظهرها أعلى سرير غرفة نومه، وبها جرح قطعي غائر بالرسخ، وقطع شرايين اليد اليمنى، وجرح ذبحي بالرقبة، كما عُثر على 4 شفرات موس ملقاة على الأرض.

تحريات الرائد طارق مدحت، معاون مباحث بولاق الدكرور، توصلت إلى أن المتوفى كان يقيم مع والده صاحب الـ64 سنة، وأنه مصاب بالتهاب غضروفي بالظهر، وتدد على العديد من الاطباء للعلاج دون جدوى، ليصاب بأزمة نفسية، أقدم على إثرها على الانتحار في وقت سابق، وارتكابه أفعال تضره والغير على حد سواء.

وعن يوم الواقعة، فوجئ والده عقب عودته من عمله بانتحار نجله مستخدما شفرات الموس، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بالدفن.

_ انتحار شاب طعنا بالسكين لمروره بحالة نفسية سيئة في روض الفرج

شهدت منطقة روض الفرج حالة من الحزن بعد ما أقدم شاب على الانتحار لمروره بحالة نفسية سيئة بمنطقة روض الفرج.

كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا من الأهالى بوجود متوفي داخل أحد العقارات بروض الفرج، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وعثر على جثة شاب فى العقد الرابع من العمر ويرتدى كامل ملابسة وبه آثار لطعنة سكين.

ودلت التحريات الأولية أن المتوفي أقدم على الانتحار لمروره بحالة نفسية سيئة عقب عودته من رحلة علاجية بالخارج.

وتم تحرير المحر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

_ عاطل ينتحر بسبب طلاق زوجته بمنطقة إمبابة

أقدم عاطل على الانتحار بإلقاء نفسه فى مياه النيل بمنطقة إمبابة بسبب طلاق زوجته ومروره بأزمة مادية، تم إخطار اللواء عصام سعد ، مدير الأمن بالواقعة.

تعود الواقعة عندما تلقى قسم شرطة إمبابة بلاغا من شرطة النجدة بوجود جثة طافية بمياه النيل وبالانتقال والفحص عثر على جثة مبارك م ،37 سنة ،عاطل، وبسؤال شقيقته رجحت قيامه بالانتحار لمروره بأزمة مادية وطلاق زوجته.

وأضافت شقيقة الضحية، أنة كان يعانى من اضطرابات نفسية منذ 4 سنوات .

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

_ " شاب ينتحر من أعلى عقار بحلوان

نهى شاب في العقد الثالث من العمر، حياته بإلقاء نفسه من أعلى عقار بمنطقة حلوان.

تلقى المقدم هاني أبو علم، رئيس مباحث قسم حلوان، اخطارًا من مستشفى حلوان العام، بوصول جثة شاب "أ.م"، 30 سنة، مقيم شارع راغب.

بالانتقال والفحص تبين أن الشاب أقدم على الانتحار من أعلى سطح منزله بالطابق الرابع.

وتحرر المحضر اللازم، وباشرت النيابة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة