اعلان

التحقيقات في "حسم ولواء الثورة": استعانوا بموظفين في وزارة الداخلية

انتهت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الجمعة، من التحقيق في القضية المعروفة اعلاميا بحركتي (حسم) و(لواء الثورة)، والمتهم فيها 278 شخصا بتولي قيادة والانضمام إلى المجموعتين المسلحتين.

اقرأ أيضا: ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي في حملات للأمن العام وشرطة الكهرباء

وتابعت تحقيقات النيابة أن الجماعة الإرهابية استعانت في تنفيذ اعمالها العدائية بموظفين اثنين بوزارة الداخلية بقسم ثان مدينة نصر، وقامت قيادات التنظيم الاخوانى الهاربين داخل البلاد باستقطابهما لصالح أعمال الجماعة وتكليفهم بتسريب توقيتات ووجهات المأموريات المزمع بها استهداف عناصر التنظيم الاخوانى الإرهابي، مستغلين في ذلك وظيفتهم ودوائر ارتباطهم مقابل مبالغ مالية يتحصلون.

وأضافت التحريات بأنه في إطار الإضرار بالإقتصاد القومى للبلاد بإستهداف الكيانات اقتصادية والدبلوماسية والأماكن الحيوية بهدف الوصول إلى اسقاط الدولة المصرية؛ كلف المتهم يحيى موسى الحركى عمار، برصد أبراج النايل تاور الكائن بمنطقة كورنيش النيل بمحافظة القاهرة.

وتبين من التحقيقات تمكن أعضاء الجماعة الإرهابية من رصد خطوط سير مأموريات ترحيل المتهمين من أعضاء الجماعة في قضيتى اغتيال النائب العام، وحركتى حسم ولواء الثورة، ومحطات تحصيل الرسوم عدد من الطرق السريعة بالمحافظات محلات الصاغه بعدد من محافظات الجمهورية، معهد التدريب الراقى بمنطقة المعادى محافظة القاهرة، بغرض استهدافها.

وأظهرت التحقيقات أن من ضمن الوقائع التي نفذتها أعضاء المجموعات المسلحة بمحافظة دمياط منها واقعة قتل خفير الشرطة النظامي مسعود حسن عبد الله الأمير بتاريخ 27 مارس 2017 ، حيث تولى متهمان رصد المجنى عليه ووضعوا مخططا حدد به ميعاد التنفيذ ودور كل من منهم بها وأعدوا بندقيتين خرطوش ودراجتين آليتان وانطلقا بها وترصدوه حينما مر مستقلا دراجته البخارية فتعقباه إلى أن واتتهما الفرصة لقتله فأطلقوا أعيرة نارية نحوه ولاذوا بالفرار.

وتناولت التحقيقات واقعة قتل المواطن محمد غريب الزيني، والشروع في قتل قتل الخفير النظامي إبراهيم حمدي فتوح، كما وقفت على ارتكاب أعضاء المجموعات المسلحة بالفيوم لواقعة استهداف خدمة المرور الأمنية المارة أعلى الطريق الدائري بمحافظة الفيوم، عبر توفير الأسلحة النارية وتدريب الأعضاء المنفذين عليها، وكذلك توفير الدعم اللوجيستي عن طريق الهواتف المحمولة والأموال اللازمة للاستخدام في الواقعة ما أسفر عن وفاة المجنى عليه عصام صبري المتولي واصابة آخرين منهم.

وأضافت باضطلاع أعضاء الجماعة بتنفيذ عدة عمليات باستهداف ضباط الشرطة منها وواقعة قتل الرائد احمد حسين رئيس مباحث قسم شربين، والشروع في قتل العميد بهاء الدين أبو الخير واللواء ضياء الدين عطيه فتوح.

جدير بالذكر أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة المتهمين إلى القضاء العسكري، بعدما كشفت التحقيقات أنهم جماعة اعتمدت في بنائها الفكري على مجموعة من الأفكار التكفيرية التي تستهدف إسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً