اعلان

الحريري: الحكومة تنفذ تعليمات صندوق النقد.. والمواطن سيدفع ثمنها

صورة أرشيفية

فتح النائب هيثم أبوالعز الحريري، عضو مجلس النواب،وعضو تكتل"25-30" الذي يمثل المعارضة تحت القبة، النار على الحكومة بعد قرارها بزيادة أسعار المواد البترولية، قائًلا:" غير مدروس وسيتضرر منه أبناء الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل والفقراء، الذي من المفترض أن توليهم الحكومة، اهتمامًا خاصًا، في ظل الظروف الاقتصادية المتدهورة والأوضاع المعيشية الصعبة".

وأضاف "الحريري"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر":" أنه وفقًا لهذه الزيادة الجديدة في أسعار المواد البترولية، فهذا يعني أن الحكومة رفعت يدها تمامًا عن دعم الفقراء والبسطاء الذين سيدفعون ضريبة هذه القرارات العشوائية، ولن يتضرر منه أبناء الطبقة الغنية، إذ تنصب الزيادة على بنزين 80 % والسولار وغاز البوتاجاز، ومن ثم نحن أمام زيادة جديدة في أسعار السلع والمواد الغذائية والأجهزة الكهربائية ومواد البناء ووسائل النقل، ستلتهم كل ما تبقى في جيوب في المواطنين".

وتابع:" ما صُدر عن الحكومة من قرارات، لا اعتبرها صادر من الحكومة الحالية أو السابقة، فكلاهما حكومة رئيس الجمهورية، تتبنى رؤيته وسياساته، وتنفيذَا لأجندات صندوق النقد الدولي، وما حدث في الأردن ليس ببعيد عنا، من زيادة في أسعار المحروقات".

وحذر "الحريري" من تداعيات القرارات التي أتخذتها الحكومة خلال الفترة الأخيرة ومن القرارات المستقبلية، مؤكدًا أنها سترهق الأجيال الحالية وسيدفع ثمنها الأجيال القادمة من قروض وديون ضخمة، مشددًا على أنه كان من الأولى الاهتمام بالزراعة والصناعة، بدلًا من مشروعات لا جدوي لها، أستهلكت مليارات الدولارات، ولم تعود بفائدة واحدة على المواطن.

وأشار نائب محرم بك إلى أن نواب المعارضة لا يملكون من الأمر شئ، فهم أقلية ، سوى التعبير عن آرائهم بكل وضوح وقوة، ومواقفنا خير دليل، في ظل سيطرة نواب الأغلبية ودعمهم لقرارات الحكومة.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة أسعار المواد البترولية، اليوم السبت، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا.

وجاءت الأسعار، علي النحو التالي:" بنزين 95 بـ7.75 قرش

بنزين 92 بـ6.75 قرش، بنزين 80 بـ5.50 قرش، السولار 5.50 قرش، غاز تموين السيارات 2.75 قرش للمتر المكعب".

بينما بلغ سعر اسطوانة الغاز المنزلي 50 جنيهًا، في حين بلغ سعر اسطوانة الغاز للاستهلاك التجاري بـ100 جنيه، بينما بلغت أسعار الكيروسين 5.50 قرش للتر، والمازوت 3500 للطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب وفاة أحمد رفعت| شيكابالا يطالب بتأجيل الدوري المصري (صورة)