اعلان

برلماني يُطالب بمتابعة مواقف السيارات لمنع زيادة تعريفة الركوب

قال النائب أحمد الفرشوطي، عضو مجلس النواب عن دائرة أرمن بمحافظة الأقصر، عن حزب الشعب الجمهوري، أن قرار الحكومة بزيادة أسعار المواد البترولية، يأتي في إطار البرنامج الاقتصادي الذي تقوم بطبيقه بدايًة من عام 2016، والذي يتكون من ثلاثة مراحل.

وأضاف "الفرشوطي"، في تصريحات لـ"أهل مصر":" أن هذه القرارات، دواء لابد منه، تعلم جيًدا الحكومة حجم تداعياتها، لكن على الجانب الآخر لابديل لها سوى إتخاذها، في ظل الظروف الاقتصادية التي تعيشها مصر، وهو أمر ليس بجديد متعارف عليه في جميع الدولي التي شهدت إضطرابات سياسية، كما هو الحال في مصر التي شهدت ثورتين".

وطالب "الفرشوطي"، من الجهات المعنية بمتابعة جيدة لتداعيات هذا القرار، وتكثيف الرقابة في مواقف السيارات، لتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المُحددة سلفًا والمتفق عليها بين المحافظة والمرور، حتى لا يستغل السائقين هذه الزيادة في فرض تعريفة ركوب على أهوائهم، لتحقيق مكاسب على حساب المواطن.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة أسعار المواد البترولية، اليوم السبت، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا.

وجاءت الأسعار، علي النحو التالي:" بنزين 95 بـ7.75 قرش

بنزين 92 بـ6.75 قرش، بنزين 80 بـ5.50 قرش، السولار 5.50 قرش، غاز تموين السيارات 2.75 قرش للمتر المكعب".

بينما بلغ سعر اسطوانة الغاز المنزلي 50 جنيهًا، في حين بلغ سعر اسطوانة الغاز للاستهلاك التجاري بـ100 جنيه، بينما بلغت أسعار الكيروسين 5.50 قرش للتر، والمازوت 3500 للطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً