اعلان

منتخب ألمانيا "بطل العالم" يواجه شبح الخروج من مونديال روسيا 2018 (تقرير)

افتتح المنتخب الألماني مبارياته في بطولة كأس العالم بروسيا 2018، بمفاجأة كبيرة لعشاقه وجماهيره وهي الخسارة بهدف نظيف أمام المنتخب المكسيكي في الجولة الأولي بالمجموعة السادسة التي تضم منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

ويدخل منتخب الماكينات الألمانية بطولة مونديال روسيا، وهدفه حصد اللقب الكبير للمرة الخامسة في تاريخه والمرة الثانية على التوالي، حيث أنه فاز باللقب عام 2014 بالبرازيل عندما فاز بالمباراة النهائية علي نظيره الأرجنتيني بهدف نظيف.

وقبل بداية بطولة مونديال روسيا، انهالت الإنتقادات على المدير الفني للمانشافت يواخيم لوف، بسبب استبعاده للنجم الشاب يوري ساني وضمه للاعبيين غير قادرين علي العطاء لمنتخب الماكينات، مثل ماريو جوميز وتوماس مولر، كما أثار إنتقاد الجماهير الألمانية للثنائي أوزيل وجوندوجان بسبب صورتهما مع الرئيس التركي أردوغان إنخفاض كبير في مستوي الثنائي، الذين لم يقدما ما هو متوقع منهما بمباراة المكسيك.

وبعد انتهاء الجولة الأولي من المجموعة السادسة في مونديال روسيا، يتواجد المنتخب الألماني في المركز الثالث بلا رصيد من النقاط خلف كل من المكسيك والسويد الذي يملك كل منهما ثلاث نقاط في حوزته.

وعلي الرغم من خسارة المنتخب الألماني في افتتاح مشواره بالمونديال، الإ أن فرصه مازالت كبيرة في الصعود لدور ال16 من المونديال، حيث يحتاج أولا الفوز في المباراتين المقبلتين أمام كلا من السويد وكوريا الجنوبية لعدم الدخول في حسابات معقدة، ولكن إذا فقد المنتخب الألماني أي نقطة بمرحلة المجموعات سيصبح موقفه صعبا في العبور للدور التالي، خصوصا في لقاء المنتخب السويدي الذي فاز في المباراة الأولى أمام منتخب كوريا الجنوبية بهدف نظيف، مما يعني أن التعادل بالنسبة للمنتخب الأصفر مرضيا أمام المانشافت.

وبالرغم من أن هناك صعوبات كثيرة تواجه المنتخب الألماني في هذه البطولة، إلا أن منتخب الماكينات يمتلك الخبرات والإمكانيات الكبيرة في تخطي تلك الأزمة، حيث مازالت الفرص في الملعب بالنسبة لأبناء المدرب يواخيم لوف.

ويرصد "أهل مصر" فرص منتخب ألمانيا في الصعود لدور ال16 بكأس العالم:

1- إذا فاز منتخب ألمانيا في مباراتي السويد وكوريا الجنوبية مع تعثر أحدهما أمام المنتخب المكسيكي يتأهل المانشافت رسميا للدور ثمن النهائي.

2- إذا فاز منتخب ألمانيا في مباراتي السويد وكوريا الجنوبية وفاز المنتخب السويدي علي منتخب المكسيك، وفوز الأخير علي المنتخب الكوري إذا يتساوي منتخبات ألمانيا والمكسيك والسويد في عدد النقاط ويتم الإلتجاء لفارق الأهداف التي من الممكن أن تعصف بأحلام الألمان.

3- إذا فقد المنتخب الألماني نقطتين أمام السويد وكوريا الجنوبية، يحتاج لفوز المكسيك علي السويد وكوريا للتأهل مباشرة لدور ال16 في المونديال.

4- إذا فاز منتخب ألمانيا في لقاء وخسر الأخر تصبح فرصه معقدة جدا في الصعود بل تكاد تكون منعدمة، حيث يحتاج لفوز المكسيك في مباراتي السويد وكوريا الجنوبية وأن يتفوق الماكينات في فارق الأهداف علي المنتخب السويدي والكوري.

جدير بالذكر أن منتخب ألمانيا سيلاقي منتخب السويد يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السادسة في كأس العالم بروسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً