اعلان

إنقاذ سلحفاة نادرة وإعادتها للمياه في خليج السويس

خليج السويس
خليج السويس

نجح فريق من المتطوعين بالتعاون مع وزارة البيئة ومديرية البيئة بمحافظة السويس في إنقاذ سلحفاة نادرة تزن 250 كيلو جرام تم صيدها من خليج السويس وبيعها لأحد أصحاب مطاعم الأسماك وتم علاجها بعد إصابتها ونقلها إلى مياه خليج السويس مرة أخرى وإنزالها إلى المياه لتعود للحياة من جديد.

وتأتي إناث هذه المخلوقات الرقيقة من البحر إلى الشاطئ في فترات محددة كل عام لوضع البيض وتقوم بدفنه بمهارة في الرمال، وتتغذى على قناديل البحر وتعاني السلاحف من تناقص أعدادها بسبب سببين هما الإنسان وصيده لها والطيور فتلوث البحار والمفترس الأول للسلاحف الخضراء يقضيان عليها.

السلحفاة الخضراء بالسويس التي تم أنقذها كانت متواجدة داخل إحدى مطاعم بيع السمك بمنطقة المحافظة وقام " فريق بلو تيم " المتطوع للحفاظ علي البيئة بالاتصال بمسئولي وزارة البيئة ومديرية البيئة بالسويس من اجل انقاذ السلحفاة بعد قيام " اسلام حسن " مالك مطعم وبيع الأسماك بالاتصال بفريق المتطوعين وابلاغهم بوجود السمكة السلحفاة المبادرة.

وقال هشام سمير، عضو فريق " بلو تيم "، اننا متطوعين من اجل الحفاظ علي البيئة ومنها الحياة البحرية وبالفعل بعد علمنا بوجود السلحفاة قمنا بالتنسيق مع وزارة البيئة من اجل أنفاذها وذهبنا الي مكانها وتم التعاون من اجل انقاذها.

وأوضح هشام سمير، ان السلحفاة تتغذي في الأساس علي قناديل البحر ووجودها بالمياه يجعل التوازن البيئي موجود بالفعل ويحافظ علي الحياه البحرية ونحن فخورين جدا بالمشاركة في انقاذها.

وتؤكد صفاء فضيل، مدير إدارة البيئة بمحافظة السويس، اننا تواجدنا خلال انقاذ السلحفاة البحرية وهي بالفعل من النوع النادر الذي يجب الحفاظ علية وقمنا بإنزالها مرة اخري لمياه خليج السويس

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج