اعلان

في ذكرى ميلادها.. تعرف على حقيقة خلع هدى شعراوي للحجاب (صور)

تحل اليوم ذكرى ميلاد امرأة مصرية حاربت العادات والتقاليد وضحت بالغالي والنفيس من أجل هدف سامي وهو "مساواه الرجل بالمرأة في كافة الحقوق والواجبات"، واستطاعت بالفعل أن تجعل الجميع يسمعونها ويأخذوا خطوات جدية نحو تحرر المرأة.

اقرأ أيضًا.. شاب تايواني يعتدي على والدته لهذا السبب

ولكن كما بالورود أشواك كانت حياة هدى شعراوي، أيضًا مليئة بالعقبات، كما أنها لم تسلم من السنه المعارضين لها الذين شنوا ضدها حملات شعواء للقضاء على حركتها، ومن أبرز ما أتهمت به خلال مشوار نضالها قضية خلعها للحجاب.

حقيقة خلع هدى شعراوي للحجاب

اتهم البعض "هدى"، بأنها أول من نادى بخلع الحجاب في مصر، وأنها قامت بهذا الأمر أثناء ثورة 1919، عندما كشفت زوجها في الشارع، فناداها البعض بالماجنه واعتبروا ما فعلته فجور، ويعود ذلك لثقافة المجتمع آنذاك التي كانت ترتكز على العنصر الديني، ولكن كانت كل هذه العقبات كانت تزيدها قوة وتجعلها تتمسك بقضيتها بشكل أكبر.

وفي الحقيقة أنها لم تخلع الحجاب ولم تفكر يومًا في هذا الأمر، فهي خلعت "البرقع"، وكشفت وجهها بالشارع، وقد كشفت فى مذكراتها عن السبب الذي دفعها لهذا الأمر وهو رغبتها في إتاحة الفرصة للمرأة المصرية للانخراط فى الحياة الاجتماعية السياسية، وربما أدعى البعض أنها خلعت الحجاب لأن "البرقع"، كان من الأشياء التي يجب على المرأة ارتداؤها أثناء الخروج من المنزل. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً