اعلان

الكنترولات تحدد مؤشرات نتيجة الدبلومات الفنية.. ونائب بالتعليم الفنى: اعتماد النتيجة والإعلان عنها رسميًا ٢٨ يونيو ٢٠١٨

تزامنًا مع قرب الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية، خاصة مع كثرة الحديث عن مؤشرات الدبلومات الفنية، أكدت مصادر بقطاع التعليم الفني، أن كنترولات الدبلومات الفنية، تجري حاليًا أعمال الإحصاءات النهائية، الخاصة بمؤشرات النجاح في الدبلومات الفنية، بمختلف التخصصات بشأن نتيجة الدبلومات الفنية (الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية)، حيث تظهر من خلال هذه العمليات التي تهدف إلى الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية، إلى مؤشرات الدبلومات الفنية والتي خاض امتحاناتها 700 ألف طالب وطالبة في 2400 لجنة على مستوى الجمهورية، لتحديد مؤشرات نتيجة الدبلومات الفنية، حيث انتهى مقدرون الدرجات في مختلف التخصصات بالدبلومات الفنية من تصحيح كراسات إجابات الطلاب في كل مواد الدبلومات الفنية منذ بداية الأسبوع، تمهيدًا لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية.

تحديد عدد الأوائل في نتيجة الدبلومات الفنية

وأوضحت ذات المصادر، أن الإدارة العامة لامتحانات الدبلومات الفنية تقوم بتحديد عدد الأوائل في الدبلومات بنظامي 5 و 3 سنوات، إضافة إلى مؤشرات النجاح في مختلف التخصصات في نوعيات التعليم الصناعي والمزدوج والمهني والتجاري في الدبلومات الفنية، تمهيدًا لاعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني الجديد وتحديد موعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية ووضعها على موقع الوزارة.

نتيجة الدبلومات الفنية

وأشارت إلى أن المؤشرات التي يتم تحديدها اليوم الثلاثاء تشمل أعداد الطلاب الذين يحق لهم دخول الدور الثاني والطلاب الراسبين بشكل نهائي بالإضافة إلى أسماء الطلاب الوائل في مختلف التخصصات.

كيفية تحديد الأوائل في نتيجة الدبلومات الفنية 

وكشفت المصادر أن قائمة الأوائل هذا العام ستحدد طبقا لرؤية الوزارة، في نوعيات التعليم الفني وشعبها المختلفة بالنظامين ٣ و٥ سنوات .

موعد الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية

وكان الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم للتعليم الفني قد صرح لـ "أهل مصر"، بأن موعد اعتماد وإعلان نتيجة الدبلومات الفنية ٢٨ يونيو الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً