اعلان

انتخابات تركيا.. منافس أردوغان: أشكر كل من انتخبنى

محرم إينجه المرشح الرئاسي عن حزب الشعب الجمهوري
كتب : وكالات

قال محرم إينجه المرشح الرئاسي عن حزب الشعب الجمهوري في تركيا إنه سيزور جميع المدن التركية لتقديم الشكر لمن انتخبوه، وسيبدأ أولا بالمدن التي لم يتمكن من زيارتها قبل الانتخابات.

وكانت الانتخابات التركية انتهت بفوز رئيس حزب العدالة والتنمية ورئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان بفترة رئاسية جديدة، وكذلك فوز تحالف الجمهور المكون من حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية بالأغلبية البرلمانية، بينما حصل إنجيه على أكثر من 30% من الأصوات، طبقا للنتائج الأولية.

ونشر محرم إنجيه تغريدة على تويتر، عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للحزب، قائلًا: “سأزور جميع المدن التركية بدءً من المدن التي لم أتمكن من زيارتها قبل الانتخابات من أجل اللقاء والاحتضان وتقديم الشكر للجميع كمرشح لرئاسة الجمهورية”.

وأوضح إنجيه في تصريحاته عقب انتهاء الانتخابات أن هدفه من الانتخابات المقبلة هو الحصول على 30 مليون صوتًا، قائلًا: “لقد صوت لي 15 مليون مواطن. والهدف هو الحصول على 30 مليون صوتًا. وسيكون بإمكاني فعل ذلك في فترة قصيرة، وسأعمل على ذلك”.

وستعقد انتخابات الرئاسة في تركيا مرة كل 5 سنوات عقب تطبيق النظام الرئاسي في البلاد.

بينما علق رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو عقب اجتماع الحزب على الجدل المثار حول تغيير رئاسة الحزب وبعض المناصب القيادية، قائلًا: “سيقرر أعضاء الحزب ما الذي سيحدث في الحزب. لا مكان لعشاق المناصب بيننا”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إنجليزي لـ«أهل مصر»: محمد صلاح ليس لديه رغبة في الانتقال للدوري السعودي