اعلان

14 منتخبا ضمنوا الظهور في ثمن نهائي المونديال.. والصراع ثلاثي في المجموعة الثامنة

بعد نهاية الدور الأول في 6 من أصل 8 مجموعات هي عدد المجموعات في بطولة كأس العالم روسيا 2018، اتضح أمام المتابعين وعشاق المونديال أسماء 14 منتخبًا ضمنوا الصعود لدور ثمن النهائي، والذي يضم أفضل 16 منتخبًا على مستوى العالم.

فنجد من المجموعة الأولى فقد تأهل منتخبا "أوروجواي وروسيا".

وعن المجموعة الثانية فصعد منتخبا "إسبانيا والبرتغال".

أما المجموعة الثالثة فاستطاعت الديوك الفرنسية إعتلاء الصدارة وجاء خلفه المنتخب الدنماركي.

وفيما يخص المجموعة الرابعة فتصدرها المنتخب الكرواتي وتلاه المنتخب الأرجنتيني في اللحظات الأخيرة.

ونجد أن المجموعة الخامسة ظهر فيها المفاجأت بشكل كبير حيث تصدرها المنتخب السويدي وتلاه المنتخب المكسيكي في حين ودع المنتخب الألماني - حامل اللقب - من الدور الأول.

المجموعة السادسة نجح المنتخب البرازيلي في فرض كلمته والتأهل للدور الثاني وصعد برفقته المنتخب السويسري.

المجموعة السابعة فرض المنتخبان الإنجليزي والبلجيكي سيطرتهما على مجريات الأمور واستطاعا التأهل سويًا للدور الثاني قبل جولة من ختام الدور التمهيدي.

المجموعة الثامنة أصبح الصراع ثلاثي على التأهل للدور الثاني بعد خروج بولندا نهائيا من فرص التأهل للدور الثاني، وأصبح الصعود مقتصرًا على السنغال واليابان وكولومبيا.

يتبقى اليوم 4 لقاءات هي حصيلة مباريات الجولة الأخيرة من المجموعتين السابعة والثامنة بالمونديال، وعقب نهايتهما سيكتب اسم المنتخبان المتأهلين لدور الـ16 ليكتمل عقد الفرق الصاعدة لثمن النهائي.

ومن المقرر أن ينطلق دور الـ16 يوم السبت المقبل، على أن يبدأ بمواجهتين ستكون أولهما نارية بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا في تمام الرابعة عصرًا، ويعقبها مواجهة بين الأوروجواي والبرتغال في تمام الثامنة من مساء نفس اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-1) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جووووووول الأول للنهضة