اعلان

مباراة السويد وسويسرا.. تعرف علي تاريخ مواجهات المنتخبين قبل موقعة دور الـ16 بالمونديال الروسي

يستضيف ملعب "سانت بطرسبرج" مساء يوم الثلاثاء المقبل، مواجهة نارية بين منتخبي السويد وسويسرا، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقامة في روسيا.

ونجح المنتخب السويدي في التأهل للدور ثمن النهائي بعدما تصدر مجموعته السادسة برصيد 6 نقاط، والتي ضمت كلا من المكسيك وألمانيا وكوريا الجنوبية.

بينما علي الجانب الأخر تأهل المنتخب السويسري لدور الـ16 بعدما حل ثانيا في مجموعته الخامسة برصيد 5 نقاط، حيث كانت المجموعة تضم منتخبات كلا من البرازيل وكوستاريكا وصربيا.

ويسعي المنتخبين تحقيق مفاجأة كبيرة في المونديال الروسي والتأهل لمنافسات دور ربع النهائي، وهو مايزيد من سخونة المواجهة بين منتخبي السويد وسويسرا.

ويرصد "أهل مصر" تاريخ المواجهات بين المنتخبين:

تقابل منتخبي السويد وسويسرا في 28 مواجهة من قبل في كل المباريات الرسمية والودية، وكانت الغلبة للمنتخب السويسري في بعض الأحيان.

وفاز المنتخب السويسري في 13 مباراة أمام المنتخب السويدي، بينما حقق المنتخب الأصفر الفوز أمام منتخب سويسرا في 8 مباريات فقط، كما سيطر التعادل علي 7 مواجهات بين المنتخبين.

وتعتبر أكبر نتيجة بين المنتخبين في بطولة كأس العالم عام 61 عندما فاز المنتخب السويدي برباعية نظيفة.

وطوال تاريخ لقاءات المنتخبين تقابل منتخبي السويد وسويسرا في 4 مباريات من قبل ببطولة كأس العالم، نجح المنتخب السويدي في الفوز بمواجهتين مقابل مثلهما للمنتخب السويسري.

جدير بالذكر أن أخر مواجهة بين المنتخبين كانت مباراة ودية عام 2002، عندما سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله بين المنتخبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية