تعرف على السلع التموينية الجديدة في يوليو ٢٠١٨ .. وهل سيتم إلغاء الأرز من السلع التموينية

تعرف على السلع التموينية الجديدة في يوليو ٢٠١٨ .. وهل سيتم إلغاء الأرز من السلع التموينية ، من أهم ما يشغل بال المواطن المصري حاليًا، والذي يعاني من ارتفاع أسعار السلع الغذائية الرئيسية فى السوق الحر، خاصة مع انتشار شائعات بإلغاء الأرز من السلع التموينية، لذلك يسعي المواطن الى معرفة الحصة التموينية والسلع الذي يمكنه الحصول عليها من خلال منظومة الدعم، وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت عن نصيب الفرد من السلع التموينية، حيث تسعي الحكومة إلى توفير السلع الرئيسية للمواطن من محدودي الدخل بسعر مناسب من خلال منظومة الدعم، حيث تم تحديد نصيب الفرد في الأسرة المكونة من 5 أفراد، يصبح نصيب الفرد الخامس 25 جنيه، وتكون الزيادة التموينية له 4 جنيهات بدلا من 21 جنيه.

هل سيتم إلغاء الأرز من السلع التموينية يوليو 2018

أصدرت وزاره التموين والتجارة الداخلية بيانًا يؤكد توافر كافة السلع التموينية في جميع المنافذ التموينية، وعدم إلغاء أي سلعة من على البطاقات التموينية، بل تم إضافة نوع زيت جديد، و4 أنواع من المكرونة ليختار من بينها المواطن، مشيرةً إلى أن الأنباء التى ترددت حول إلغاء أرز البطاقات التموينيهً شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى زعزعة الثقة بين الدولة ومواطنيها، وفي حالة وجود أي شكاوى، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280).

نظام التموين الجديد في يوليو 2018

وقامت الوزارة بتحديد الأسعار النهائية للسلع التموينية التي يصرفها المواطن من خلال بطاقة التموين، حيث يصرف الفرد المسجل على البطاقة التموينية كيلو زيت وكيلو سكر من منفذ بيع السلع التموينية، ويصل نصيب الفرد يقدر بقيمة 50 جنيه من السلع التموينية لا يزيد عنهم تحت مظلة الدعم، وإذا أراد أن يزيد عليه شراء السلعة بالسعر الحر.

وأضافت الوزارة أن السلع التموينية يتم توفيرها في جميع المنافذ، وفي حال وجود أي نقص يتم إرسال بيان بها لمكتب مديرية التموين، والتي تقوم بسد النقص على الفور.

نصيب الفرد من السلع التموينية

وقد حددت الوزارة نصيب الفرد من السلع التموينية، حيث يصرف للفرد المسجل على البطاقة التموينية كيلو زيت وكيلو سكر من منفذ بيع السلع التموينية، ويقدر نصيب الفرد بحوالي 21 جنيه من السلع التموينية لا يزيد عنهم تحت مظلة الدعم، وإذا أراد أن يزيد عليه شراء السلعة بالسعر الحر.

ويتم توفير السلع التموينية في جميع المنافذ، وفي حال وجود أي نقص يتم إرسال بيان بها لمكتب مديرية التموين، والتي تقوم بسد النقص على الفور.

أسعار السلع التموينية فى النظام الجديد

وقد حددت الوزارة فى وقت سابق أسعار السلع التموينية، والتى تباع فى المنافذ التابعة لوزارة التموين، وقد تم تحديدها كالاتي ..

صرف السلع التموينية

يتم صرف المقررات التموينية للمواطن عن طريق بطاقات التموين الذكية، والتي يتم التعامل بها إلكترونيا ويتم احتساب نقاط السلع والخبز فيها إلكترونيا، كما يتم حساب المستحقين فيها للتموين واستبعاد جميع البطاقات التي لم تقم بتحديث بياناتها أو خالفت الشروط الواجب توافرها للمواطن المستحق للبطاقات التموينية.

وتعمل الوزارة على تلافي عيوب البطاقات الذكية الجديدة، وحلها جميعها، عن طريق تولية وزارة الإنتاج الحربي مراجعة بيانات المواطنين.

تهدف الدولة من نظام التموين ورفع قيمة الدعم بالأساس تخفيف أعباء نظام الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به الدولة، والذي من أساسياته رفع الدعم عن العديد من السلع، عن كاهل المواطن محدود الدخل، فتقوم الدولة بتحديد دعم خاص له عن طريق السلع الاستهلاكية المدعومة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً