اعلان

نقيب المحامين: مبنى النقابة الجديد قلعة للديمقراطية والحرية وسيادة القانون

وصف نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب سامح عاشور، مبنى نقابة المحامين الجديد، الذي تم وضع حجر أساسه في 6 أغسطس 2017، بعد إسناد عملية الهدم والبناء للهيئة الهندسية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، والذي يقام على مساحة 2500 متر، وتم تحديد عامين للانتهاء من أعمال تنفيذه على مرحلتين كل منهما 6 أدوار، بأنه ليس مجرد بناءً أو حوائط، إنما قلعة من قلاع الديمقراطية والحرية وسيادة القانون.

اقرأ أيضا..اليوم.. سامح عاشور يلقي محاضرة لـ«محامي الجدول العام" في سوهاج

وأكد عاشور في بيان، أنه بعد عشرة أشهر من بدء أعمال تشييد المبنى، والذي قطعت فيه الشركة المنفذة شوطًا كبيرًا بالتنسيق مع نقابة المحامين، وظهر ذلك فيما تم من تشييدات حتى الآن، لا يزال العمل قائمًا على قدم وساق لتنفيذه.

وأوضح عاشور، أنه بعد انتهاء المرحلة الأولى من عملية الحفر لثلاثة آبار لتخفيض منسوب المياه الجوفية على المستوى العام للمبنى، تبدأ المرحلة الثانية من الحفر مع منتصف شهر يوليو المقبل، بعد التأكد من سند المباني المجاورة حرصا على عدم حدوث أي أضرار.

وأشار نقيب المحامين، إلى أن الشركة المنفذة للمبنى بدأت في عملية التدعيم الحديدي لسند جوانب الحفر، والتي تعد مرحلة جديدة في تطورات الانشاء، وتأتي في أعقاب انتهاء من عملية حقن التربة بكامل المساحة المخصصة للبناء، لحماية المنشآت المجاورة أثناء الحفر، وتهيئة التربة لذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً