اعلان

"الكهرباء": العدادات الكودية ساهمت في تقليل حجم السرقات

كتب :

قال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الأربعاء، إن مشروع تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع التي تم تركيبها بالمباني المخالفة والعشوائية ساهمت بشكل كبير في تقليل حجم الخسائر المالية الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي.

ووفقًا لما جاء في بيان صادر عن الوزارة، فإن قرار مجلس الوزراء الأسبق، كان ينص على تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمخالفين بناء على طلباتهم حتى 30 يونيو 2018، موضحًا أنه تم تركيب مليون و300 ألف عداد كودى مسبوق الدفع حتى الآن.

وقال أيمن حمزة في البيان إن الوزارة خاطبت مجلس الوزراء برئاسة المهندس مصطفى مدبولي بمد فترة تلقى طلبات المواطنين بالمناطق العشوائية والمخالفة لتقنين أوضاعهم وتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع.

وتابع حمزة، أن شروط الموافقة على توصيل العداد الكودي، يجب ألا يكون المبنى على أراض أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملك للدولة، أو مخالف لشروط الطيران المدني، أو للمسافات الآمنة، بينما حددت الضوابط الجديدة ضم المباني الموجودة على الأراضي الزراعية وتوصيل التيار الكهربائي لها، وذلك لكثرتها لحين اتخاذ قرار بشأنها من قِبَل "المحليات"، وتشمل الأوراق المطلوبة موافقة من الحى التابع له المواطن، وصورة البطاقة الشخصية، وعقد ملكية العقار.

وقال حمزة، إن توصيل العداد الكودي للعشوائيات يتم بناء على إقرار يوقع عليه المستهلك بأن العداد لا يعتبر سندًا قانونيًا بعدم مخالفة العقار ولا يصدر باسم المستهلك، وإنما يكون له رقم مسلسل فقط، لافتا إلى أن الوزارة ستخاطب مجلس الوزراء بعدم تمكنها تنفيذ قرار رئيس الوزراء بسبب رفض بعض المحافظين إعطائهم تصاريح الحفر لعدم موافقتهم على القرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)