اعلان

بحيرة عرب العليقات تستقبل الدفعة الثالثة من زريعة أسماك البلطي (صور)

قامت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة الخانكة برئاسة مجدى نجاح، رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة الخانكة بالاشراف على تنزيل الدفعة الثالثة من زريعة الأسماك والتى تقدر بحوالى 100 الف إصبعية بلطى فى بحيرة عرب العليقات والتي تقع على مساحة 85 فدان وكان قد تم إطلاق دفعتين بحوالى 130 ألف زريعة سمكية.

وأكد المحافظ أنه تم إعداد خطة بالتنسيق مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والمحافظة لاستغلال بحيرة عرب العليقات كمربى سمكي وذلك عن طريق تنميتها بعدد 500 ألف إصبعية من أسماك العائلة البورية والبلطي النيلي والبلطي الأحمر، فضلاً عن استغلالها لراغبي الصيد من الهواة.

مضيفا الى أن المشروع سوف يزيد من الفرص الاستثمارية والسياحية بالمنطقة، موضحا أن المحافظة من أهدافها استغلال البحيرة كمنطقة سياحية وأن المشروع السمكي سوف يزيد من الفرص السياحية بها.

جدير بالذكر، أن وزارة الزراعة قامت بالتعاون مع هيئة الثروة السمكية بعمل رفع مساحي وتحديد لأعماق البركة بالكامل كما تم إنشاء عدد 40 قفص سمكي بقطر 8 متر للقفص الواحد يتم استزراع القفص الواحد بعدد 8000 إصبعية بلطي للوصول بالإنتاجية الى 2 طن للقفص الواحد بإجمالي 80 طن للدورة الواحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة