اعلان

على أد جيبك مد رجليك.. 5 مصايف شعبية لقضاء إجازة الصيف (صور)

مع ارتفاع الأسعار وتدني المستوى المعيشي لملايين من الأسر المصرية، أصبحت الرحلات الصيفية أمرًا في غاية الصعوبة، إلا أن هناك 3 مصايف مازالوا يراعون محدودي الدخل، وبرغم ذلك أصبح الإقبال عليهم محدود مقارنة بالسنوات الماضية، خلال السطور التالية ترصد "أهل مصر" أبرز 5 مصايف مناسبة لهذا العام، وطبقًا لآخر الإحصائيات فإن فاتورة المصريين في المصايف تمثل 10% من دخلهم السنوي، بما يتراوح مالايقل عن 15 مليار جنيه سنويًا، يزداد بشكل سنوى بسبب الضرائب على المنشأت السياحية وارتفاع نسب التضخم السنوية.

بلطيم

أولى المصايف الخاصة بشرائح كبيرة من المواطنين شاطئ "بلطيم" التابع لمحافظة كفر الشيخ، الذي يتمتع بخصائص طبيعية وهدوء يفضله الكثير من المواطنين، ففي مصيف بلطيم يوجد  فنادق شهيرة، وقد يبلغ السعر المتوسط للغرفة مابين 120 إلى 200 جنيه في اليوم الواحد.

جمصة 

ثاني المصايف الشعبية جمصة، فبها العشرات من المقاهى والحمامات عامة، مرورًا بمنطقة المروة وآمون وعثماثون والعاشر والقرية السياحية وحتى 15 مايو، وتمتاز جمصة كمصيف بمياهها الصافية وانخفاض نسبة الرطوبة ورمالها الناعمة وهى أقرب المصايف إلى مدينة القاهرة، بالإضافة إلى العين السخنة.

رأس البر

تتمع منطقة رأس البر بالمأكولات السمكية المشهورة والسباحة في البحر، كما يفضل بعض المواطنين ركوب السفن والمعدية كما يوجد بها عدداً من دور السينما مثل سينما الباتروس وسينما مصر وسينما ريو وسينما النورس، والتي تحتوي كل منها على صالتين للعرض السينمائي لإمتاع المصطافين، ومتسوط فاتورة المواطن بحسب الأسعار الأخيرة 200 جنيه في اليوم. 

الإسكندرية 

تعد محافظة الإسكندرية الأشهر في المصايف الشعبية، وفي كل عام يقبل عليها المئات من المواطنين يقضون أيامهم بأقل الأسعار مقارنه بالمصايف الأخرى، الإسكندرية والشهيرة بـ"عروس البحر المتوسط" مشهورة بقيادة الدراجات الهوائية والسينمات والسير لفترات طويلة على الكورنيش، ويتراوح متوسط الفاتورة اليومية ما بين 200 إلى 300 جنيه. 

الساحل الشمالي

آخر المناطق المشهورة بالمصايف الشعبية الساحل الشمالي وذلك لما يتمع به بطابع سياحي عن غيرها من المناطق، ومع مرور السنوات أصبحت علامة بين المصايف الأخرى فتمتاز بالهدوء ورخص الثمن مقابل الخدمات المقدمة، ويفضل كبار السن قضاء الوقت والإجازة في مصايف الساحل الشمالي دون عن المصايف الأخرى، وتتراوح فاتورة المواطن في اليوم ما بين 400 إلى 500 جنيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً