اعلان

ضبط قطع آثرية بحوزة مزارع داخل منزله ببني مزار المنيا "صورة"

تمكنت سلطات الأمن بمديرية أمن المنيا، من إلقاء القبض على مزارع بحوزته إناء كانوبي من البازلت الأسود وآنيية من الجرانيت وتمثال من الحجر الجيري بمنزله.

تلقي مدير أمن المنيا، اللواء ممدوح عبد المنصف حبيب، إخطارًا من شرطة السياحة والآثار بورود معلومات مفادها قيام فلاح بمركز بنى مزار بتخزين قطع أثرية كان قد استخرجها منذ فترة بالحفر فى المنطقة الغنية بالآثار.

وبعرض المعلومات على اللواء مصطفى أنسي مساعد الوزير للسياحة والأثار، كلف اللواء هشام قدرى مدير مباحث الأثار والعقيد محمود حمدى سرحان رئيس مباحث الأثار بالمنيا، لجمع المعلومات اللازمة وتوثيقها بالتحريات الموثقة وبالفعل تم التوصل إلى صحة ما جاء بالتحريات والمعلومات عن قيام " رضا م س " 50 سنه" مزارع "، بتخزين قطع أثرية قام باستخراجها، وأنه عرضها للبيع فى الفترة الاخيرة بعد مدة طويلة من استخراجها لاعتقاده بأن الوقت بات مناسبا لبيع تلك القطع النادرة والتى لاتقدر بثمن وتم تجنيد مصادر سرية لمجاراة تاجر الأثار لكسب ثقته.

وقامت مأمورية مشتركة من مباحث الأثار بقيادة العقيد محمود حمدى سرحان ومباحث المديرية بقيادة العميد دكتور منتصر عويضة والعقيد محمد ياسر والرائد محمد نادى، حيث تم مداهمة منزل المذكور وعثر بحوزته على إناء كانوبي من البازلت الأسود وآنيية من الجرانيت وتمثال من الحجر الجيري.

وتحرر المحضر رقم 3احوال القسم وجارى العرض على النيابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. عبد المنعم إمام لـ وزير النقل: "ليس في استمرارك خيرا ولا في بقاءك ندمًا"