اعلان

اجتماع لـ"مجلس الصحفيين" لمناقشة آخر تطورات قانون "الإعلام".. وبحث"ملف التكويد" غدا

يعقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، اجتماعا له غدا الثلاثا، لمناقشة التطورات الخاصة بقانون الصحافة والإعلام و شئون الأعضاء.

ومن جانبه، قال حاتم زكريا رئيس لجنة المواثيق الإعلامية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إن ملاحظات قسم التشريع بمجلس الدولة جاء منها بعض المواد التي توافقت مع ملاحظات نقابة الصحفيين.

وأضاف زكريا في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن مجلس نقابة الصحفيين شكل لجنة رباعية كان هو عضوا فيها صاغت ملاحظات الصحفيين على قانون تنظيم الصحافة والإعلام، مؤكدًا أن مجلس النقابة سيجتمع غدًا الثلاثاء، لمناقشة آخر ما توصل إليه سلامة مع الأجهزة المعنية بالقانون بعد تفويضه من قبل مجلس النقابة، بالإضافة إلى مناقشة ملف تكويد الجرائد، واعتماد لجنة القيد"تحت التمرين" والتي عقدت الأسبوع قبل الماضي.

وأشار زكريا، إلي أن النقابة تلقت أمس موافقة النيابة العامة علي تأجيل التحقيق مع الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام للأربعاء المقبل، منوهًا إلي أنه سيحضر هو ونقيب الصحفيين مع رئيس المجلس الأعلي للإعلام التحقيقات.

وعن استقالة أبو السعود محمد عضو مجلس النقابة اعتراضًا علي القانون، قال حاتم زكريا لم تتلقى النقابة أي شئ بخصوص هذا الآمر كتابيًا، موصحًا أن مجلس النقابة سيبحث كل ذلك خلال اجتماع الغد.

وكان قسم التشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار مهند عباس، أكد أمس الأحد، وجود شبهات عدم دستورية بعض مواد مشروع قانون الصحافة والإعلام، الذي انتهى القسم من مراجعته مؤخرا وأحاله لمجلس النواب لاستكمال إجراءات إصداره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً