اعلان

قبل مباراة إنجلترا مع كرواتيا في كأس العالم 2018.. صحيفة بريطانية تتسائل: هل يصافح المنتخب الإنجليزي الرئيس بوتين بعد تورطه في قضية قتل "سيرجي سكريبال"؟

كتب : سها صلاح

يستعد منتخب إنجلترا لخوض مباراة الدور قبل النهائي أمام منتخب كرواتيا اليوم الأربعاء 11-7-2018 الساعة الثامنة مساءاً، بقيادة المدرب جاريث ساوثيجيت،وتساءلت صحيفة الأندبندت البريطانية في حال صعود صعود منتخب إنجلترا للدور النهائي، "هل سيصافح الفريق الإنجليزي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد أن حملته بريطانيا مسؤولية قتل مواطن بريطاني بغاز الأعصاب (الجاسوس البريطاني المزدوج سيرجي سكريبال).

وقالت الصحيفة أن بريطانيا وروسيا على أعتاب أزمة دبلوماسية كاملة تزامناً مع المباراة القبل نهائية لإنجلترا إذا حققت الفوز أمام كرواتيا اليوم، حيث أدان وزير الداخلية ساجد جاويد الروس لاستخدامهم ساليسبري كمكان لإلقاء أسلحتهم الكيماوية ، وقد أخبر وزير الدفاع غافن ويليامسون الروس أن "يبتعدوا".

وقد قارن بوريس جونسون استضافة روسيا للبطولة لأولمبياد بأيام هتلر حيث قال "هل تتذكرون أيضا أن فريق كرة القدم الإنجليزي ، الذي أسره ستانلي ماثيوز ، قدم تحية النازي قبل "الصداقة" عام 1938 - كان عصر الاسترضاء - ضد ألمانيا في برلين"، عندما تمت مهاجمة الجاسوس البريطاني المزدوج "سكريبال" كانت هناك دعوات لانجلترا لمقاطعة كأس العالم، أو محاولة نقلها بعيداً عن روسيا.

وقالت الصحيفة أنه من المؤكد في حال فازت إنجلترا بهذا سيكون انقلابًا دعائيًا عالميًا على "بوتين" بصفته رئيس الدولة والحكومة الروسية، أحد الشخصيات الرئيسية التي تسلم ميداليات الفائزين وكأس العالم 2018.

على الرغم من أنه قد يصر على أن نهائيات كأس العالم لن "تربح" رسميًا حتى يتم الانتهاء من الاحتفال بشكل صحيح ، مما يعني أن المال الذي تم تصويره مع فلاد.

لذا سيكون ذلك حدثاً غريباً، ذلك اللقاء بين ممثلي دولتين، إحداهما يزعَم أنها ترتكب أعمال حرب ضد الأخرى، بالإضافة إلى الاشتباه في تدخلها في استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

ولن يكون هناك شخصية بريطانية بارزة هناك على المسرح مع بوتين - لا الأمير وليام ، لا تيريزا ماي ، ولا حتى تريسي كراوتش، أقرب ما يمكن للروس أن يحصل على شخصية بريطانية سيكون نايجل فاراج ، وهو عضو في المجلس التنفيذي البريطاني من الناحية الفنية لجنوب شرق انجلترا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً