اعلان

رئيس الامتحانات: فتح باب التظلمات من نتائج الثانوية غدا.. وجزاءات تنتظر المصححين المغالطين في الدرجات

الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" إنه سيتم فتح باب التظلمات من نتائج الثانوية العامة لهذا العام بداية منيوم غد الأحد ولمدة شهر.

وأضاف حجازي أنه في حالة شعور الطالب بأنه قد ظلم في عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة، ولم يأخذ حقه كاملا في الدرجات، بطريقة صحيحة هي التقدم بعمل تظلم إلى المديرية التعليمية التابع لها في المادة التي يعتقد الطالب أنه ظلم فيها.

وأوضح "رئيس الثانوية" أن خطوات الطالب للتظلم من النتائج تتمثل في تقديم تظلم في إحدى المواد بامتحانات الثانوية العامة، أن يتوجه إلى البنك الأهلي المصري لسداد قيمة 100 جنيه عن كل مادة يرغب التظلم فيها، يتم وضعها في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ومن ثم سيحصل على إيصال سداد من البنك، علي ان يحصل الطالب علي نسخة إيصال السداد.

وتابع: "ويذهب الطالب إلى مديرية التعليم التابع لها لقبول طلبات التظلم من النتيجة، حيث سيتم تحديد موعد للطالب في الكنترول التابع له من أجل الاطلاع على كراسات الامتحان المتظلم فيها، ويمنع اصطحاب مدرس المادة لانه سيتم منعه من دخول الكنترول ولكن يمكن للطالب أن يصطحب معه ولي أمره".

وأكد حجازي أن مديرية التعليم تمنح الطالب نسخة من ورقة الإجابة الخاصة به غير مدون عليها الأسم ولكن عليها رقم سري يمكن مستشار المادة من الاطلاع عليها دون معرفة اسمك ضمانا للشفافية، لافتا إلي أنه بعد الاطلاع على ورقة الإجابة، يتسلم الطالب استمارة لتدوين ملاحظاته على كراسة الامتحان، وتتضمن الملاحظات إذا كانت هناك جزئية في الامتحان لم يتم تقديرها أي وضع درجة عليها، أو إن كانت هناك درجة غير محتسبة في التجميع النهائي على غلاف كراسة الامتحان، أو إن كانت هناك جزئية لم يتم تصحيحها، أو إن كانت هناك جزئية إجابتها صحيحة ومحسوبة خطأ.

وأردف قائلا: "يرسل الكنترول بعد ذلك كراسة الطالب المتظلم منها إلى لجنة تصحيح التظلمات لفحص ملاحظات الطالب، والتأكد من إعادة التصحيح ورصد الدرجات مرة اخرى، وإذا كان للطالب حق الحصول على درجة يتم احتسابها وإخطار مكتب التنسيق بالتعديل ويسترد الطالب الـ100 جنيه المدفوعة للتظلم".

واكد رئيس الامتحانات أنه في حالة احتساب درجة إضافية للطالب أو أكثر يتم مجازاة كل من شارك في أعمال تصحيح كراسة الامتحان في المرة الأولى بسبب الخطأ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل