اعلان

صراع الكرة الذهبية.. 5 نجوم يتنافسون على أفضل لاعب في العالم (فيديو)

انتهت منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، بتتويج فرنسا بطلاً لكأس العالم، على حساب كرواتيا، بنتيجة 4-2، على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو، ليحصد الديوك الفرنسية ثاني ألقابهم المونديالية، بعد كأس العالم 1998 في فرنسا، أمام المنتخب البرازيلي، بثلاثة أهداف دون مقابل.

ومع انتهاء منافسات بطولات الأندية الموسم المنقضي، يترقب عشاق كرة القدم موعد الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في العالم من مجلة فرانس فوتبول "الكرة الذهبية"، على الرغم من إنها في يناير العام القادم، إلا أن ملامح الأفضل تقترب من الإكتمال مع نهاية الموسم، والذي شهد توهج العديد من النجوم مع الأندية، وتألق آخرين مع المنتخبات، ليشتد الصراع على أغلى الألقاب الفردية.

ونستعرض معًا في "أهل مصر" أبرز5 نجوم يتنافسون على الكرة الذهبية :-

1) أنطوان جريزمان

كان موسم المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان مثيرًا على صعيد الأندية والمنتخبات، فنجم أتليتكو مدريد الإسباني، نجح من تقديم أداء رائع مع الهنود حيث سجل 29 وصنع 25 أسيست في كل البطولات، كما وقع على ثنائية في نهائي بطولة الدوري الأوروبي أمام مارسيليا، ليتوج الفريق المدريدي باللقب.

وعاد جريزمان لتألقه مرة أخرى لكن هذه المرة بشعار المنتخب الفرنسي في منافسات كأس العالم 2018، تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين، والتتويج برجل المباراة 3 مرات كأكثر لاعب بالتساوي مع مودريتش وهازارد، وكلل هذا النجاح بهدف في النهائي أمام كرواتيا، ليقود الديوك لأغلى الكؤوس العالمية، وهو ما يضعه ضمن أفضل 3 لاعبين هذا العام، وربما يقتنص الكرة الذهبية بفضل تلك الإنجازات أيضًا.

2) كريستيانو رونالدو

أفضل لاعب في العالم 5 مرات، وصاحب الكرة الذهبية الأخيرة، استمر على تألقه مع ناديه السابق ريال مدريد الإسباني، حيث سجل 44 هدف وصنع 8 أسيست، ونجح بالتتويج بدوري أبطال أوروبا وكان هو هداف الملكي في البطولة أيضًا، ولم يكتفي الدون بذلك حيث عاد للتألق مع منتخب البرتغال لكن هذه المرة في كأس العالم.

شارك كريستيانو رونالدو في 4 مباريات بكأس العالم، نجح خلالها تسجيل 4 أهداف، من بينهم هاتريك في مرمى المنتخب الإسباني، وهدف في المغرب، جعله من ضمن هدافي المونديال، ورغم خروجه من دور الـ16، إلا أن الدون كان حديث الصحافة العالمية بالإنتقال إلى يوفنتوس، مما يفتح له أبواب التألق في الكالتشيو الإيطالي، واقتناص بطولات أخرى تنتظره أبرزها السوبر الإيطالي.

3) لوكا مودريتش

أفضل لاعب في كأس العالم 2018، ربما هو لقب يلخص حصاد الكرواتي لوكا مودريتش مع منتخب كرواتيا في مونديال روسيا، تألقًا كان فيه القائد، ونجح بقيادة الناريون إلى نهائي كأس العالم، كأكبر إنجاز في تاريخ البلاد، وبالرغم من الخسارة إلا أن تسجيله هدفين وصناعته هدف، وتتويجه بلقب رجل المباراة 3 مرات، كذلك فعاليته في المباريات، جعلته الأفضل في أكبر بطولات العام.

كما أن لوكا مودريتش توج مع النادي الملكي ببطولة دوري أبطال أوروبا، وكان فردًا أساسيًا في كتيبة زيدان بالبطولة، وينتظر لوكيتا، المنافسة على بطولة السوبر الأوروبي ومونديال الأندية، ليزيد حصته من البطولات خلال عام واحدة، مما سيجعله ندًا قويًا في المنافسة على الكرة الذهبية.

4) كيليان إمبابي

أفضل لاعب صاعد في مونديال روسيا، الفتى البالغ 19 عامًا كان الأبرز في تشكيل منتخب فرنسا بكأس العالم، وساهم بشكل كبير في تتويج فرنسا بالمونديال، ليسير على خطى الظاهرة البرازيلية بيليه، بإعتباره ثاني أصغر لاعب يسجل في نهائي كأس العالم، تألق إمبابي مع المنتخب في كأس العالم، كان حصاده 4 أهداف وأسيست.

وبالرغم من عمره الصغير إلا إن إمبابي يدخل ضمن أبرز اللاعبين المتوقع مشاهدتهم على منصات التتويج بالكرة الذهبية، ويأتي ذلك بفضل اسهاماته مع باريس سان جيرمان الفرنسي أيضًا، حيث توج بالثلاثية المحلية "الدوري والكأس والدرع"، ونجح بتسجيل 21 هدف وصناعة 16 أسيست.

5) ليونيل ميسي

واصل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه مع برشلونة الإسباني، ونجح بالإستحواذ على كافة البطولات المحلية بالتتويج بالدوري والكأس، وكان هو النجم الأبرز كالمعتاد في تشكيل البلوجرانا، وهداف الفريق الأول، كما أن لديه فرصة التتويج بالسوبر الإسباني مطلع الموسم القادم، ووصلت اسهامات الليو بتسجيل 45 هدف وصناعة 18 أسيست.

لكن فرص ميسي تتضائل هذه السنه في اقتناص الكرة الذهبية السادسة في مسيرته، بعد اخفاقه مع المنتخب الأرجنتيني في تقديم عروض جيدة بكأس العالم، بعد سقوط التانجو في فخ التعادل والهزيمة أمام آيسلندا وكرواتيا في دور المجموعات، إلا أن ميسي اعاد الأمل وقاد الفريق للفوز على نيجيريا بالمباراة الثالثة والتأهل للدور الثاني، قبل أن يسقط الفريق أمام فرنسا بطل العالم بعد ذلك، بنتيجة 4-3، وساهم ميسي بأسيستين في هذه المباراة، إلا أن القاعدة الجماهيرية العريضة التي يمتلكها واستحواذه على البطولات المحلية وتتويجه بالحذاء الذهبي، من الممكن أن يجعله من بين أفضل 3 لاعبين في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً