الصحة: 269 مريضًا سجلوا على موقع قوائم الانتظار

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل 269 مريضًا على الموقع الإلكتروني الخاص بقوائم الانتظار حتى الآن منذ تفعيله وعبر الخط الساخن 15300، مؤكدة في بيان صادر لها اليوم، أنه تم توزيع عدد كبير منهم، على المستشفيات التابعة للمشروع القومي للقضاء على قوائم الانتظار، وجار توزيع الباقين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الغرفة تعمل على تجميع بيانات المرضى من كافة محافظات الجمهورية إضافة إلى رصد وتسجيل مرضى قوائم الانتظار للجراحات والتدخلات الطبية الحرجة للبدء فورًا في توزيع وتوجيه تلك الحالات إلى المستشفيات طبقًا للطاقة التشغيلية القصوى لكل مستشفى في كل تخصص من التخصصات الحرجة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت بدء عمل غرفة العمليات المركزية المنوطة بإدارة مشروع إنهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، والمشكلة بقرار وزاري رقم 386 لسنة 2018، لحين الانتهاء من قوائم الانتظار، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لسرعة إنهاء تلك القوائم.

وذلك في إطار تطبيق الإجراءات الإصلاحية للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة لغير القادرين، وتنفيذًا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وجه بتكاتف جهود كل أجهزة الدولة الحكومية لسرعة الانتهاء، من المشاريع القومية التي بشأنها تحسين منظومة الصحة، والخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (3-2) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول أوليسي