اعلان

محافظ الإسماعيلية يؤكد على تفعيل منظومة الجمع السكني للقمامة (فيديو وصور)

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، مجدداً، على ضرورة تفعيل منظومة الجمع السكنى المباشر للقمامة والمخلفات من المساكن مباشرة وتفعيل منظومة جمع تراكمات القمامة والمخلفات أولاً بأول حتى نصل لأفضل مستوى من تحقيق المستهدف من المنظومة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الإسماعيلية بحضور المهندس عبدالله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ورؤساء الأحياء والمشرف العام على منظومة النظافة بالمحافظة لاستعراض ومناقشة الآليات التنفيذية والاطار الزمنى لمنظومة التعامل مع القمامة والمخلفات الصلبة بمشاركة كافة فئات وشرائح المجتمع ومنظمات المجتمع المدنى.

وخلال االاجتماع تم التأكيد على تكثيف اعمال المتابعة الميدانية للشركات العاملة فى مجال الجمع السكنى للقمامة والمخلفات ورصد كافة الأعمال يوميا وأولا بأول وضرورة وضخ برنامج زمنى محدد لتطوير الآليات التنفيذية للمنظومة لا تتعدى مدتها الثلاثة أشهر على الأكثر.

كما تناول الاجتماع استعراض ومناقشة سبل تفعيل دور شركات النظافة العاملة مع المحافظة فى مجال النظافة و التفاوض على وضع رؤية محددة لآليات التعامل مع المنظومة ومراجعة كافة التنسيقات فيما بين المحافظة و ووزارة البيئة ومراجعة موقف الشركات العاملة بالمنظومة.

وقد أشار المحافظ خلال الاجتماع إلى أنه سوف يتم تنظيم مسابقة لأختيار أفض حى وأفضل قرية ومدينة على مستوى المحافظة فيما يتعلق بتطبيقات منظومة النظافة والتصعيد للمسابقة الكبرى على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر