اعلان

محافظ السويس يتابع العمل بمنظومة النظافة الجديدة

محافظ السويس يتابع العمل بمنظومة النظافة الجديدة

تابع اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس خلال الاجتماع الأسبوعي تقييم منظومة النظافة والوقوف على الموقف التنفيذي للمنظومة الجديدة حسب الخطة الزمنية المحددة وتنفيذ العمل بأسلوب علمي غير تقليدي، وفي بداية الإجتماع استعرض إبراهيم حسن نائب المدير التنفيذي لجهاز النظافة الخطة التنفيذية لمنظومة النظافة الجديدة وما تم انجازه من أعمال وبيان بالأماكن التي تم رفع تراكمات القمامة فيها علي مستوى أحياء السويس الخمسة، مؤكدا أن سرعة استكمال تنفيذ منظومة النظافة الجديدة وتكثيف الجهود لاضفاء الشكل الحضاري على شوارع السويس، يساعد على ضرورة الخروج عن العمل التقليدي واتباع الاسلوب العلمي في تطبيق منظومة النظافة الجديدة وترسيخ مبدأ المسئولية علي كل العاملين بالمنظومة، وأضاف سعيد اللبيدي المدير التنفيذي لجهاز النظافة بأنه جارٍ العمل على إعادة هيكلة الجهاز والعمل وفق الخطة الموضوعة واتباع تنفيذ قرارات محافظ السويس فى هذا الشأن مؤكدا على أن انتشار العمالة بالشوارع وتكثيف الجهود سوف يساعد علي سرعة تنفيذ الخطة والارتقاء بالعمل.

من جانبها، أضافت سهام عبد الله مدير إدارة الرقابة والمتابعة بأنه تم رصد بعض البؤر التي تتراكم بها القمامة وأسلوب التعامل معها حيث تم رفع وازالة بعضها وجار استكمال الباقي.

كلف المحافظ مدير تشغيل الشباب بالمحافظة بدعم جهاز النظافة بعدد من عمال النظافة من المتقدمين للعمل بالجهاز بعد اجراء الاختبارات اللازمة للتعيين وتوزيعهم علي القطاعات والمربعات بالأحياء، كما كلف إدارة الموارد البشرية بمراجعة الهيكل التنظيمي للجهاز حسب الخظة الموضوعة وإعادة توصيف الوظائف التنفيذية والادارية بالجهاز.

على صعيد آخر، طلب المحافظ من مدير الرقابة والمتابعة عرض الخطة التنفيذية لمنظومة النظافة الجديدة في المؤتمر القادم مدعمة بالجداول والارقام والاحصائيات والموقف التنفيذي للمعدات والقوي البشرية وتقييم الـ6 قطاعات والمقسمة إلى 54مربع بشكل عام بالإضافة إلى إعداد تقرير نجاح ورصد نقاط القوة والضعف في عمل الجهاز وأسلوب معالجة معوقات التنفيذ.

كما أشار حامد على ضرورة التنسيق والتعاون بين جهاز النظافة والأحياء والمتابعة المستمرة ومراجعة الاجراءات وبنود الخطة التنفيذية والالتزام بها وعمل تقرير بالمعدات والسيارات المتاحة في كل حي وعمل خطة باحتياجات الجهاز من المعدات لطرحها في الخطة الاستثمارية.

من جهه أخرى صرح المحافظ عن مسابقة أجمل حي على مستوي الجمهورية برعاية وزارة التنمية المحلية والشباب والرياضة والبيئة مكلفا اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام باعداد مؤتمر لتهيئة الأحياء للمشاركة في المسابقة ومشاركة مديرية الشباب والرياضة وإدارة البيئة في المسابقة.

حضر الاجتماع اللواء طارق عبد العظيم، السكرتير العام بالمحافظة ورؤساء الأحياء ومديري جهاز التجميل والنظافة والجهات المعنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً