اعلان

برلماني يسأل عن مدى دستورية قرارات الحكومة.. وعبدالعال يجيب

صورة أرشيفية

توجه النائب عبدالحميد كمال، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال، حول مدى دستورية القرارات التي اتخذتها الحكومة قبل أن تحصل على ثقة البرلمان.

وقال "كمال":" منذ أداء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، وهي تباشر مهامها وتتخذ ما تشاء من قرارات وإجراءات، في الوقت الذي تحصل فيه بعد على ثقة مجلس النواب، متسائلاً:" فهل هذه القرارات باطلة أم دستورية ".

وعقّب الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان ، على حديث النائب، قائلا :" أن القرارات الصادرة عن حكومة مصطفى مدبولي منذ أدائها اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية ومنها قرار رفع أسعار الغاز الطبيعي صحيحة 100% من الناحية الدستورية".

جاء لك خلال فعاليات جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، لاستئناف مناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والتي ترأسها النائب السيد الشريف، وكيل المجلس.

ومن المتوقع أن يحضر رئيس مجلس الوزراء الجلسة العامة اليوم، للتعقيب على ملاحظات أعضاء مجلس النواب على البرنامج، تليها كلمة السيد الشريف وكيل المجلس ورئيس اللجنة الخاصة، ثم التصويت على برنامج الحكومة ومنحها الثقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً