اعلان

ورشة عمل للحد من انبعاثات السفن لحماية البحر الأحمر وتنوعه البيولوجي

صورة أرشيفية

أوصت ورشة العمل الوطنية التى تعقدها وزارة البيئة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (برسيجا) تحت عنوان "فعاليات استخدام الطاقة والحد من انبعاثات السفن بإتفاقية ماربول الملحق السادس"، بضرورة العمل على الحد من الانبعاثات الناتجة عن السفن للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وحماية التنوع البيولوجي فيه بالإضافة إلى ضرورة اتباع سياسات تقليل الانبعاثات مما يساهم فى تقليل تكلفة النقل البحرى ويساعد على دعم الاقتصاد الوطنى والإقليمي للدول من خلال تقليل الوقود المستهلك.

كما أوصت ورشة العمل بضرورة توحيد الجهود بالدول الأعضاء بالهيئة لحماية بيئة البحر الأحمر وتنوعه الاحيائى بما يخدم حياة الشعوب و يحقق التوزان بين الأنشطة الإقتصادية بالنقل البحرى وحماية البيئة.

كما أوصت الورشة بضرورة قيام الدول المنتجة والشركات العاملة فى مجال البترول بإنتاج وقود يتوافق مع الاشتراطات العالمية من حيث نقاؤه ومستوياته التى تحد من الانبعاثات الناتجة عنه بما يتوافق مع الاتفاقيات الدولية ويساهم فى حماية البيئة.

وتم خلال الورشة عرض الإجراءات الخاصة بالانضمام إلى المحلق السادس باتفاقية ماربول والتى تتخذ مصر خطوات جادة فى الإنضمام إليه كما عبر المشاركين عن تقديرهم للجهود المبذولة من الهيئة خلال التدريب .

وأكد الدكتور سليم مغربى الخبير البيئى الدولى بالهيئة الإقليمية، استعداد الهيئة تقديم كافة المساعدات العلمية والتقنية والتدريبات التى تحتاجها الدول الأعضاء ومنها مصر لتوضيح كافة المعلومات المتعلقة بحماية بيئة البحر الأحمر.

جدير بالذكر أن ورشة عمل فعاليات استخدام الطاقة والحد من إنبعاثات السفن إتفاقية ماربول الملحق السادس عقدت بحضور الدكتورة كوثر حفنى رئيس قطاع الإدارة البيئية والدكتور سليم المغربى الخبير البيئى الدولى وممثلى الوزارات والهيئات المعنية بالبيئة والنقل البحرى، وتناولت قضايا كفاءة تشغيل الطاقة وإجراءات كفاءة الطاقة التشغيلية بالسفن بالإضافة إلى تحديد التدابير التشغيلية الرئيسية لتحسين كفاءة الطاقة والمدخلات بعمليات تشغيل السفن بما يتماشى مع الملحق السادس باتفاقية ماربول.

كما تضمنت الورشة عرض مؤشر تصميم كفاءة الطاقة وكيفية وضع خطة فاعلة لإدارة كفاءة الطاقة بالسفن بالإضافة إلى عرض المبادئ التوجيهية الداعمة للفصل الرابع من اتفاقية ماربول للملحق السادس حول حساب تحقيق كفاءة استهلاك الطاقة بالسفن المطلوبة والمبادئ التوجيهية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ إثر حادث تصادم على طريق «مصر إسكندرية الزراعي»