اعلان

بالأسماء.. العثور على جثث 3 مصريين في صحراء ليبيا

كتب : سها صلاح

أعلن المكتب الجمركي الليبي في طرابلس اليوم الاثنين العثور على جثث ثلاثة مواطنين مصريين الذين متحللين تماماً تم إعلان الجثث متحللة تقريبًا بسبب الحرارة الشديدة في الصحراء.

وأطلقت السلطات الليبية تحقيقًا كشف عن هويات المصريين الثلاثة وأنهم كانوا في وسط منطقة نزاع أدت إلى مصرعهم على بعد 100 كيلومتر جنوب ليبيا، وكشفت هوية المصريين الثلاثة أن الضحايا المصريين هم عبد الله أحمد إبراهيم من محافظة المنيا والسيد أبو الحميد محمد من محافظة الفيوم ومحافظة حمدي رمضان الفيوم.

وأكد مسؤول ليبي (رفض ذكر اسمه) أن المصريين الثلاثة دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية من خلال واحدة من جماعات الاتجار بالبشر ذات الشعبية العالية النشطة داخل المنطقة التي تم العثور عليها فيها "أصدرنا عدة تحذيرات بعدم اتباع هذه العصابات، كما تقوم السلطات الليبية في بعض الأحيان بإطلاق دوريات مكثفة في تلك المنطقة للسيطرة على الهجرة غير القانونية بين مصر وليبيا".

في 17 يوليو ، تم اعتقال 70 مهاجراً مصرياً غير شرعي في ليبيا، وقال رئيس المكتب الإعلامي في مديرية أمن اجدابيا ، مصطفى بوفجرا، لمصر اليوم أن جميع المتهمين قاموا بتزوير وثائق لدخول البلاد.

في ديسمبر 2017 ، أعلنت السلطات الليبية لوسائل الإعلام أن البلاد تستضيف ما يقرب من 700ألف مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة يخططون للسفر إلى أوروبا.

وأكد المسؤولون أنهم يبذلون كل الجهود اللازمة للتعاون مع جميع الحكومات للسيطرة على الهجرة غير الشرعية، وتعاونت الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية مع العديد من الدول ، وخاصة إيطاليا وليبيا ، للحد من الهجرة غير الشرعية.

وتصدرت الهجرة غير الشرعية وزير الشؤون الخارجية المصري سامح شكري ومناقشات وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر خلال اجتماعهما في مطلع شهر يوليو في ألمانيا.

وفي تصريحات لـ ON Live ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد إن الوزارتين أجرتا محادثات طويلة حول استراتيجيات مكافحة الهجرة غير الشرعية، "اتفق الوزيران على ضرورة التوصل إلى آليات جديدة للقضاء على الهجرة غير الشرعية عن طريق القضاء على أسبابها الاقتصادية والاجتماعية وعن طريق التعامل مع الأزمات من منظور شامل" ، قال أبو زيد.

وأكد أبو زيد في تصريحاته أن سيهوفر أعرب عن إعجابه بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية للسيطرة على الهجرة غير الشرعية.

نجا عدد كبير من المصريين من ظروف معيشية قاسية وسعى إلى تحسين مستويات معيشتهم من خلال الهجرة غير القانونية من مصر ، وغالبًا ما يسافرون أولاً إلى ليبيا ثم إلى أوروبا عبر البحر المتوسط.

تعمل عصابات الاتجار بالبشر في ليبيا وتكلف المهاجرين مبالغ كبيرة من المال للقيام بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والداخلية (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تسديدة إمام عاشور