اعلان

مبعوث التجارة البريطانية: مصر شريك هام للندن ونرحب بالإصلاحات الاقتصادية

كتب : سها صلاح

أكد جيفري دونالدسون ، مبعوث التجارة البريطانية في مصر ، أن بريطانيا ترحب بالإصلاحات الاقتصادية في مصر، وتلاحظ النجاح والمؤشرات الإيجابية في هذا الصدد.

وقال لا يزال هناك الكثير للقيام به ، لكن ما يحدث هو المساعدة على الحد من البطالة وجذب الاستثمارات، هذا جزء من عملي لإزالة العقبات أمام الاستثمار البريطاني، مشيراً إلى أن اهتمام مصر بالتعليم والثقافة يلبي اهتمام بريطانيا بتعزيز الشراكة بين البلدين فيما يتعلق بهذه الملفات.

وأوضح المبعوث التجاري البريطاني أن الهدف من الشراكة هو مساعدة الحكومة المصرية في استخدام التكنولوجيا والتعلم الرقمي في كلا المجالين ، مشيرا إلى أنها ستعمل على تعزيز العلاقات بين القطاعين العام والخاص،وأضاف دونالدسون: "سنشجع التعاون بين الجامعات".

يسعى المبعوث التجاري لحضور ملتقى مصر للإبداع الذي سيحضره 14 شركة. وأوضح أن زيارته لمصر تهدف إلى التأكيد على قوة العلاقات التجارية بين البلدين وتعزيز فرص التعاون مع وزارة الاستثمار.

وأضاف أن بريطانيا هي أول شريك تجاري لمصر ، حيث تقول إن 40٪ من الاستثمارات المباشرة تأتي من المملكة المتحدة.

وقال وزير الصناعة والتجارة الخارجية السابق طارق قابيل أن التبادل التجاري بين مصر وبريطانيا سجل 447 مليون جنيه استرليني (593.22 مليون دولار) خلال الربع الأول من عام 2018 ، مقارنة بـ 414.8 مليون جنيه إسترليني خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017.

وأوضح أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ 1.86 مليار جنيه إسترليني في عام 2017، وتتمثل الاستثمارات البريطانية في مصر بشكل رئيسي في قطاعات الصناعة والخدمات والبناء والسياحة والمالية والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويشير إلى انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، في يونيو 2016 ، صوت الناخبون البريطانيون لمغادرة الاتحاد الأوروبي بنسبة 51.9 %.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً