اعلان

بعد هياج الرأي العام.. نجيب ساويرس يوفر فرص عمل لـ "أطفال التهريب"

نجيب ساويرس رجل الأعمال

أعلن نجيب ساويرس، رجل الأعمال الشهير عن توظيف من عرفوا في الفترة الأخيرة بـ "أطفال التهريب"، ببورسعيد، كما أعلن عن إرسال محاميه للتصالح مع الجمارك.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل مشروع محافظة القاهرة لتحويل منطقة شق الثعبان لمدينة عالمية للرخام

وجاء ذلك في رد ساويرس على أحد متابعيه على تدوينة ينتقد فيها تعامل إحدى المذيعات مع هؤلاء الأطفال، وكتب أحد متابعي ساويرس: "الأولاد دول رجالة .. لو تقدر توفر لهم اي وظيفة يأكلوا منها لقمة عيش حلال يصرفوا بيها على أنفسهم وعلى أهاليهم يبقى حاجة محترمة منك"، فرد عليه نجيب ساويرس: " بالضبط كده! بيحصل دلوقتي وبعتلهم محامي للتصالح مع الجمارك والإفراج إن أمكن علشان نوظفهم".

يذكر أن حالة من الاستياء اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشر الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد على صفحتها على موقع التواصل "فيسبوك"، فيديو لعدد من الأطفال الذين جرى ضبطهم أثناء قيامهم بتهريب البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم، عبر المنافذ الجمركية بالمحافظة، وانتقد نشطاء السوشيال ميديا المذيعة سلوى حسين وطريقة استجوابها للأطفال.

وقالت محافظة بورسعيد، في بيان لها، إن استخدام الأطفال في أعمال التهريب من منافذ بورسعيد الجمركية تعد انتهاكًا لحقوق الطفل، مؤكدة أن لجنة حماية الطفولة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع هذه الظاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً