اعلان

جولة وزير الزراعة في جنوب سيناء (فيديو)

قام الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة، يرافقه اللوء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة، والمحاسب فوزى همام رئيس مدينة طور سيناء والنائب غريب حسان، مساء اليوم، بجولة تفقدية بمدينة طور سيناء، وبدأت الجولة من ميناء الصيد حيث استمع الوزير والمحافظ ومرافقيه إلى شرح مفصل لتطوير وتحديث ميناء الصيد بطور سيناء حيث تم تقسيم المشروع إلى ثلاثة مراحل الأولى والثانية تضم إنشاء رصيف بحرى بطول 27م، وغاطس 5م وإنشاء مبنى إداري بمساحة 80م مكون من طابقين وكذا مبنى خدمى للصيادين بمساحة 100م٢ ورفع كفاءة مبنى الإدارة بمساحة 60م ورفع كفاءة محطة الوقود، وتضم المرحلة الثالثة رفع كفاءة وتجديد سقالة المباني والمنشآت الإدارية وشبكات البنية التحيتة وإقامة صناعات متعلقة بالمنتجات السمكية وإنشاء مركز بيع وتوزيع الأسماك.

قال المحافظ، إن تطوير وتحديث ميناء الصيد حلم بعيد أن يتحقق، فأصبح الآن أمام أعيننا، أفاد طاهر، أن هناك 600 أسرة تستفيد بشكل مباشر من هذا المشروع، فضلا عن احتواءه العديد من المصانع، مثل مصنع الثلج والتبريد والثلج والتغليف الذى يتيح فرص عمل للكثير من أبناء المدينة.

من جانبه، انتقد فوده الشركة المنفذة لمشروع تطوير ميناء الصيد فى تأخيرها لتسليم الميناء، وتمنى أن يسلم الميناء مرحلة أولى وثانية فى موعد أقصاه شهر نوفمبر المقبل على أن يتم افتتاحه في حضور الوزير.

من جانبه قدم عزالدين أبوستبت وزير الزراعة، الشكر لمحافظ جنوب سيناء على دعوته لزيارة المحافظة وعبر عن مدى سعادته وسط أهالي جنوب سيناء.

وذكر أبو ستيت، أن الوزراة سوف تتابع مع الشركة المنفذة عمليات الإنتهاء من تطوير الميناء على أن يتم تسليم الميناء قبل إنتهاء عام 2018 مرحلة أولى وثانية، هذا ما سوف يعمل على نقله نوعيه لتسهيل عمليات الصيد والدخول والخروج فى ميناء الصيد، وأيضاً وجود قيمة مضافة لإنتاجهم لتبريد الأسماك يومياً وذلك تسيهلا على توصيلها لأماكن إستهلاكها وهي أحد العوامل لتؤدي لدفع عملية التنمية على أرض المحافظة.

وفي السياق ذاته، وضع الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء اليوم حجر الأساس لمزرعة سمكية بمدينة الطور علي مساحة 15 ألف متر مربع أي 3.5 فدان.

وتفقد الوزير المزرعة السمكية التابعة لمركز البحوث والتي تتضمن عدد من الأحواض السمكية الصغيرة الحجم كتجربة لاقامة الأحواض الكبيرة بالمزرعة.

كما قام الوزير ومرافقيه بتفقد مزرعة تسمين العجول لمؤسسة " مصر الخير" وأثنى الوزير على محافظة جنوب سيناء باعتبارها رائدة في تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتسمين مليون رأس ماشية.

وتأتي زيارة وزير الزراعة على هامش حضوره فعاليات الاجتماعات السنوية للتجمع الأفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بشرم الشيخ.

وتفقد وزير الزراعة مزرعة على مساحة 300 فدان لأحد الشباب قام باستصلاحها وزراعتها بالخضروات والفاكهة وذلك علي هامش زيارته لمدينة طور سيناء اليوم.

وأكد وزير الزراعة أن هذه المزرعة نموذج جيد وناجح و يجب تعميمه جميع المحافظات الحدودية مما سيساعد علي خلق فرص عمل جديدة للشباب وزيادة عجلة الانتاج الزراعي.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن هذه المزرعة ساهمت بشكل ايجابي في خطة تحويل مدينة الطور لسلة الغذاء للمحافظة حيث أنه أصبحت منتجة لجميع أنواع الخضر والفاكهة والزيتون بجودة عالية وبأسعار تنافسية، مشيرا إلى أن أ الزراعة بها تتم دون استخدام مبيدات أو كيماويات وتعتمد فقط على السماد الطبيعى فضلا عن استحداث أحد المشروعات الجديدة بها وهو مشروع الاستزراع السمكي ويوجد بها حاليا 6 أحواض سمكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بالنيران الصديقة