اعلان

بوابة الحج .. نافذة إعلامية لمتابعة أخبار ضيوف الرحمن

بوابة الحج هى أحدث الخدمات الاليكترونية التي أطلقتها وزارة الحج هذا العام لتقديم خدمات إعلامية مميزة للاعلاميين الذين يغطون موسم الحج، وحتى لغير الإعلاميين المتابعين لاخبار ضيوف الرحمن.

وتتضمن بوابة الحج خدمات باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى الخدمات التفاعلية من خلال البوابة، والرد على أسئلة الصحفيين والإعلاميين فور وردها للمسئولين على بوابة الحج.

على صعيد آخر، وبخلاف خدمات بوابة الحج بدأ جمعية الكشافة العربية السعودية من خلال معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مساء اليوم أعمالها في إرشاد الحجاج التائهين ، في 8 مراكز إرشاد بمشعر منى تابعة لوزارة الحج والعمرة .

كما تم نشر نقاط الإرشاد المتجول عبر آلية دقيقة من حيث التناوب أو التسجيل الإلكتروني ، مع النشر عنها على بوابة الحج للإعلام عن العثور على حجاج تائهين أو مفقودين.

ويتبع الكشافة آلية محددة في عملية الإرشاد، حيث تتم بداية تسجيل بيانات الحاج التائه المدونة على المعصم، ومن ثم تسجل في الحاسب الآلي وتتحدد بعد ذلك المؤسسة التي يتبعها فيصطحبه أحد الكشافة أو الجوالة الذي يحمل معه الدليل الإرشادي والخريطة الإرشادية للمشعر حتى يتم إيصاله.

وتسخر الجمعية كثيراً من الأجهزة الإلكترونية في أعمال الإرشاد من بينها الأجهزة الذكية . وكان المشرف العام على معسكرات الخدمة العامة الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد قد قام يوم أمس بجولة على المراكز الإرشادية في مشعري منى وعرفات أطمأن فيها على جاهزيتها .

وقد نشرت بوابة الحج أنباء حول نجاح وزارة الصحة ممثلة في صحة المدينة المنورة اليوم في تفويج ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام المنومين في المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة ممن تسمح حالتهم بأداء فريضة الحج متوجهين إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عبر قافلة طبية مخصصة لذلك ومزودة بكل الإمكانيات الطبية اللازمة.

كما نشرت بوابة الحج خبرا عن مباشرة الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء أعمالها اليوم بمشعر مِنى، وذلك استكمالاً لما بدأته من أعمالٍ لموسم حج هذا العام في مقرها بمكة المكرمة. وتتضمن أعمال الأمانة خلال موسم الحج، عقد جلسات للجنة الدائمة للفتوى، واستقبال بعض الوفود المشاركة في حج هذا العام، والإجابة على استفتاءات المستفتين من الحجيج وغيرهم، وتوزيع بعض المطبوعات النافعة التي تعين الحاج على أداء نسكه وفق السنة النبوية المطهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً