اعلان

مكة .. الحجاج يصلون الظهر والعصر بمسجد نمرة

وكان في مقدمة المصلين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة.

وازدحمت أركان المسجد الحرام وجنباته والساحات المحيطة به بالمصلين الذين استمعوا لخطبة عرفة ألقاها إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الدكتور حسين بن عبد العزيز آل الشيخ.

مسجد نمرة في مكة المكرمة

ويستوعب مسجد نمر بمكة المكرمة نحو 350 ألف مصل، ولمسجد نمر 10 مداخل لدخول المصلين وحجاج بيت الله الحرام، وله 64 بابا لتسهيل دخول وخروج المصلين، وشهد مسجد نمرة مؤخرا أكبر توسعة له بتكلفة إجمالية قاربت 250 مليونريال، ليمتد على مساحة طولية من الشرق إلى الغرب تبلغ 340 مترا، ومساحة طولية من الشمال إلى الجنوب تبلغ 240 مترا.

نائب أمير مكة يتفقد قطار المشاعر

على صعيد آخر  وفي خطوة لتسهيل انتقال ضيوف الرحمن استقل صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس قطار المشاعر في رحلته من من مشعر منة إلى عرفات.

وحيث اطمئن سموه على نجاح الخطة المعدة سلفا لنقل الحجيج خلال موسم الحج، وتستهدف خطو نقل ضيوف الرحمن باستخدام قطار المشاعر هذا العام نحو 360 ألف حاج وبدأ قطار المشاعر يوم أمس في تصعيد ضيوف الرحمن لمشعر منى.

ويمر قطار المشاعر في المنطقة التي تمتد من جنوب شرق مشعر عرفات وجنوب غرب منطقة منى مرورا بمنطقة الجمرات وبالمزدلفة، ويصل طول مسار قطار المشاعر المقدسة نحو عشرين كيلو متر

مشروع خير مكة للأطفال المعاقين

على صعيد آخر وفيما يتصل بالمشروعات الخيرية المجتمعية بمكة المكرمة، أعلنت جميع الأطفال المعاقين عن استقبال التبرعات لاستكمال مشروعها الطموح خير مكة

ومشروع خير مكة هو المشروع الذي تستكمله في الوقت الحالي جمعية الأطفال المعاقين داخل نطاق الحرم المكي الشريف في مكة المكرمة ليدر دخلا على الجمعية يساعدها على تنفيذ مشروعاتها الخيرية لرعاية الأطفال المعاقين .

وأعلنت الجمعية أن المشروع سوف تبلغ تكلفته 180 مليون ريال ويضم المشروع برجين تبلغ المساحة الإجمالية لهما نحو خمسة الاف وسبعمائة متر مربع.

ومن المتوقع أن تبلغ عوائد البرجين بعد تأجيره ما يكفي لتغطية 5 بالمائة من نفقات مراكز إيواء جمعية الأطفال المعاقين في كل من المدينة المنورة والطائف ومكة المكرمة وعسير وحائل والجوف والرس وجازان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً