اعلان

أطفال يعملون في محلات الجزارة بالتزامن مع العيد.. "عشان يورثوا المهنة"

قبل عيد الأضحى بساعات تشهد محلات الجزارة إقبالًا ضعيفًا من جانب المواطنين، حيث استعدت بسن السكاكين والسواطير والذبح والعرض أمام المحلات ووضع اللافتات للأسعار استعدادًا للعيد غدًا.

ورصدت كاميرا "أهل مصر" أصغر جزارين داخل محلات الجزارة (الأطفال) الذين يعملون وراء المعلم صاحب المحل سواء بتقطيع أجزاء من اللحم أو تفريغ اللحم من العظم في الذبيحة أو تنظيف المحل أو توصيل اللحوم للمنازل.

وقال أحد الجزارين: "الأطفال اللي بتشتغل معانا في الغالب بيكونوا ولادنا وأحفادنا لتدريبهم على مهنة الجزارو، وهي التي توارثناها من الأجداد فتأتى فتره إجازة المدارس ليعملوا معنا وبيوفروا علينا نفقات أجرة جزار للعمل".

من جانبه قال محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إنه تم توافر احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بجميع فروع الجمعيات الاستهلاكية بمحافظة أسيوط، مؤكدا أنه تم توفير 100 عجل زنة 28 طنا تقريبا بسعر 95 جنيها للكيلو قائم، كما تم توفير لحوم ضأن بلدي (حوالي 200 رأس) بسعر من 95 إلى 120 جنيها للكيلو، و50 طن لحوم مجمدة مستوردة بسعر 42 إلى 52 جنيها للكيلو و50 طنا، أيضا دواجن مجمدة مستوردة (برازيلي) بسعر 30 إلى 34 جنيها للكيلو، و15 طن أسماك مستوردة مجمدة (ماكريل - مكرونة) بسعر 24 إلى 26 جنيها للكيلو وأسماك بلطي محلية "بحيرة ناصر ومزارع" ومتوافرة يوميا حسب الطلب بسعر 28 إلى 34 جنيها للكيلو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً