اعلان

بعثة الحج تعلن وفاة حاج مصري و20 مصابًا بمشعر عرفات.. اليوم

كشف الدكتور محمد شوقى، رئيس البعثة الطبية الرسمية للحج، عن وجود حالة وفاة جديدة بين الحجاج المصريين فى مشعر عرفات؛ ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 20 حالة حتى الآن.

وأضاف "شوقى"، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن هناك 20 مصابًا بين الحجاج، مؤكدًا أن إصاباتهم طفيفة وتتعلق بمغص الكلى أو إجهاد حرارى أوإجهاد عضلى، وأنهم يتلقون العلاج بالمستشفيات، والأمور تسيير بشكل جيد فى مشعر عرفات، مشيؤًا إلى أن هناك التزام من الحجاج المصريين بالإرشادات الصحية، لاسيما عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة.

وأوضح أن هناك 4 لجان تقوم بعمليات مرور ومتابعة بكافة المستشفيات على مشعر عرفات؛ للاطمئنان على حالة الحجاج المصريين، كما أن هناك 33 حالة من الحجاج المصريين المرضى تم نقلهم إلى مشعر عرفات، لأداء مناسك الحج بواسطة سيارات الإسعاف بالتعاون مع الجانب السعودى.

ومن جانبه قال مجدى شلبى رئيس البعثة النوعية للحج السياحي، إن هناك 36 مفتشًا من وزارة السياحة يقومون بالمرور على كافة المخيمات التابعة للحج السياحي؛ لمتابعة تنفيذ البرامج، وأنه تم الاتفاق عليها بين الشركات وضيوف الرحمن، واستطلاع رأي الحجاج فى الخدمات التى جرى تقديمها لهم.

وفى ذات السياق، قال ناصر ترك، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة ، إن أهم ما يميز الموسم الجاري هو وجود آلية قانونية أنتجتها اللجنة العليا للحج لحل أزمة تنظيم رحلات الحج للهيئات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً