اعلان

محافظة الأقصر تُحذر من ذبح الأضاحي خارج المجازر

حذرت محافظة الأقصر من خطورة ذبح الأضاحي خارج المجازر.

وأوضح الدكتور عاطف أحمد علي، مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر، أنه تقرر فتح المجازر الحكومية مجانًا لذبح الأضاحي طوال أيام التشريق لاستقبال أضاحي المواطنين على مستوى مدن ومراكز المحافظة، وذلك بتواجد أطباء بيطريين متخصصين.

وأضاف علي، أنه تم الانتهاء من تجهيز المجازر الحكومية على مستوى المحافظة، وعددها 5، ومقسمين كالآتي: "مجزر بمدينة الأقصر، ومجزران بإسنا، ومجزران بأرمنت"، حيث سيتم فتحها حتى أيام التشريق لاستقبال أضاحي المواطنين وبعض من الجمعيات الأهلية على مستوى مدن ومراكز المحافظة.

وأوضح مدير عام الطب البيطري، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بمقر المديرية لتلقي كافة شكاوى المواطنين، واستفساراتهم الشرعية والحالة الصحية للأضاحي، كما نظمت إدارة الإرشاد بمديرية الطب البيطري عدد من الندوات التوعوية والإرشادية للأهالي حول اختيار الأضاحي.

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة دنيا زاد همام، مدير عام قسم الإرشاد بمديرية الطب البيطري، إنه تم النزول إلى الأسواق لتوعية المواطنين بضرورة التعرف على الأضحية السليمة والمصابة بالأمراض بمجرد التعرف على الأعراض الظاهرية للأمراض، وكذلك عند شراء اللحوم التأكد من ذبحها داخل المجازر الحكومية المرخصة، بالإضافة إلى مواصفات اللحوم المذبوحة والتأكد من إشتراطات السلامة بها.

وتابعت أن هناك إجراءات رادعة لمخالفة تعليمات ذبح الأضاحي وأن فرق من المعنيين بالبيئة والمرافق تتولى المرور على مدار الساعة بكافة الأحياء والمناطق السكنية للتأكد من التزام المواطنين بذبح الأضاحي داخل المجازر، مؤكدا أن كافة المجازر ونقاط الذبيح بالأقصر جاهزة تماما لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحى بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً