اعلان

ذعر في "السوشيال ميديا" بسبب طريقة مرعبة لذبح العجول.. و"الزراعة" ترد

أظهر فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ذبح عدد من العجول بطريقة مرعبة، داخل أحد المجازر في مصر.

وجاء في الفيديو، مجموعة من الأشخاص يذبحون العجول بطريقة مخالفة للشرع، يضربون أرجل الأضحية بالسكين حتى يسيل منها الدماء، ثم تقع أرضًا ويجرونها من ذيلها ثم يلوون رأسها بعنف ويتم ذبحها.

وانتقد رواد "فيس بوك" طريقة الذبح، معتبرين إياها مخالفة للشريعة الإسلامية، وقال أحدهم: "هما إزاي جالهم قلب يعملوا كدا وهو للدرجة دي مفيش رحمه"، وعلقت سهام محمد " طريقة همجية ووحشية ولا تمت للإنسانية بصلة".

وأضاف عاطف حمدي "كل شيخ وليه طريقة وكل جزار بيذبح بطريقته لأن دا موسم والأضحية فيه كثيرة"، فيما قال طارق محمود إن هذه هي الطريقة اللازمة لذبح العجول الثائرة.

من جهته استبعد الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن يكون الفيديو تم تصويره في المجازر الحكومية، مؤكدًا أن طرق الذبح الخاطئة وضرب الحيوان في ساقه بالسكين يتم في الشارع وخارج المجزر مع الجزارين غير المحترفين، غير قادرين على السيطرة على الحيوان.

وأضاف عبد الدايم لـ "أهل مصر" أن عيد الأضحى يشكل فرصة لمن لا مهنة له، حيث يمتهن الجزارة لمجرد أنه يعلم كيفية الذبح، مضيفًا أنهم يسيئون بأفعالهم غير المتمرسة وغير المحترفة للجزارين المعتمدين.

وأكد عبد الدايم أن المجازر المصرية مهيئة على أكمل وجه للتعامل مع الحيوانات وقت الذبح، ومجهزة بكافة الإمكانيات للسيطرة على العجل الهائج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر تتمسك بتوفير كل أشكال الدعم لمواطني قطاع غزة