اعلان

مساعد وزير النقل: نصف أراضي السكة الحديدية معتدي عليها من جهات تابعة للدولة

قال الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل، إنه تم إعداد قائمة بالمتعدين علي أراضي السكة الحديد، والتي كشفت عن أن 50 % من الاعتداءات تمت من جهات حكومية مشيرا إلى أن 50% من حجم أراضى السكة الحديد الصالحة للاستثمار معتدي عليها من جهات تابعة الدولة.

ولفت مساعد الوزير إلى أن أراضى السكة الحديد الصالحة للاستثمار تبلغ مساحتها مليون متر مربع فقط، وليس كما يعتقد البعض أنها تقدر بملايين الأمتار، متابعا: "5% فقط من هذه المساحة سالكة وتعمل الوزارة على استثمارها.. والباقى خاضع لتعديات من جهات متعددة وليست تحت يدى الوزارة".

وأوضح شعت في تصريحات صحفية انه طلب من شركة استثمار أراضي السكة الحديد قائمة بالأراضي المعتدي عليها من جهات حكومية واكتشف أن هناك جهات حكومية منها أندية وموانئ بحرية ومراكز شباب ومن بين المعتدين ميناء غرب سعيد وهي مقامة علي أراضي.

وقال مساعد وزير النقل: "المميز من الأراضى مستثمر واللى مش مستثمر عليه تعديات.. فيه تعديات من الحكومة.. أنا طالبت قائمة بالمتعدين والحالات الصارخة، القائمة حاجة تحزن وتحسسك أن الناس كلها جاية على السكة الحديد، لافتا إلى أن حجم أراضى السكة الحديد يبلغ 190 مليون متر مربع وأن هناك مليون متر مربع واحد منها تصلح للاستثمار".

وأوضح مساعد وزير النقل أن 189 مليون متر مربع من أراضى السكة الحديد تمثل مساحات المحطات والورش وشريط السكة الحديد ومسارات القطارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً