اعلان

السعودية تنشر بطاريات باتريوت في مكة لحمايتها من صواريخ الحوثي

كشفت مصادر إعلامية اليوم ، الجمعة، عن أن قوات الدفاع الجوي السعودية قد نشرت بطاريات صواريخ باتريوت لحماية مكة المكرمة من أى اعتداءات محتملة بصواريخ بالستية من جانب ميليشات الحوثي الموالية لإيران.

وتلعب مضادات "باتريوت"، دورًا مهمًا في حماية المنشآت والجنود والمدنيين من الهجمات الصاروخية، عبر سلسلة مهام متعددة من المهام تشمل : "مسح السماء للأهداف الواردة.. اكتشاف هدف محتمل.. تحديد مسار وسرعة واتجاه الهدف القادم،وبما يحقق حماية سماء السعودية من أى هجوم صاورخي.

كما تعمل المنظومة على "توفير المعلومات لتحديد الهدف من الناحية المثالية يمكن للرادار أن يحدد الهدف المستهدف عدوًا أو صديقًا.. تتبع صواريخ باتريوت بمجرد إطلاقها للمساعدة في توجيهها للهدف.. إلقاء الضوء على الهدف وهو مهم لنظام التوجيه عبر المسار للصواريخ.

وتستعمل "باتريوت"، أنظمة متقدمة للصواريخ الجوية الاعتراضية، وأنظمة رادار ذات كفاءة عالية، ويبلغ طول صاروخ الباتريوت نحو 5 أمتار، ووزنه يصل إلى 312 كيلوجرامًا (منها 73 كيلو جرامًا من المواد المتفجرة ) ، وهو ما تطبقه القوات السعودية .

وتحتوي منصة الإطلاق على 16 قاذفة تحمل صاروخ باتريوت واحد وكل قاذفة متصلة مع نظام تحكم عن طريق الألياف الضوئية أو من خلال الاتصال اللاسلكي، عند إطلاق صاروخ الباتريوت تنطلق ذراع هيدروكلوريكية تحمل صاروخًا بديلًا للذي تم إطلاقه .

جاءت هذه الخطوة الاحترازية تحسبًا لأي هجوم، في ظل جرائم حوثية سابقة، كما أنه منذ اكتمال وصول الحجاج إلى الأراضي المقدسة هذا الموسم، أطلق الانقلابيون الحوثيون (المدعومون من إيران) 4 صواريخ باليستية على عدة مدن في السعودية، وتصدت لها الدفاعات الجوية، ودمرتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً