اعلان

مجازر كفر الشيخ تستقبل 750 أضحية خلال أيام العيد

استقبلت مجازر محافظة كفر الشيخ، نحو 750 رأس ماشية تم ذبحها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك عقب إجراء الكشف البيطري عليها من خلال الأطباء البيطريين المتواجدين.

وقال الدكتور خالد البراوي، مدير عام المجازر بكفر الشيخ، إنه تم الذبح فى كافة المجازر وهي "كفر الشيخ، بيلا، الحامول، بلطيم، برج البرلس، مطوبس، فوه، دسوق، الرياض، قلين، سيدى سالم"، فضلاً عن وجود نقاط ذبح بالقرى الكبرى في "سنهور المدينة، الجرايدة، الكوم الطويل، شباس عمير، الجزيرة الخضراء، شباس الشهداء، محلة أبو على" تحت إشراف الأطباء البيطرين الذين تم إلغاء أجازاتهم .

وأضاف أنه تم وضع عدد من الإجراءات والضوابط التنفيذية العاجلة، وتم ذبح أضاحي الأهالي والجمعيات الأهلية، حيث يتم الكشف والإشراف البيطري الكامل بدون رسوم، فضلاً عن تفعيل القوانين والقرارات الوزارية الخاصة بمنع الذبح خارج المجازر الحكومية، وتطبيق العقوبة الرادعة على المخالفات، والعمل على زيادة الوعي الصحي لدى الجزارين بضرورة تجهيز سيارة لنقل الذبائح من المجازر، حرصًا على سلامة اللحوم وصحة المواطنين.

أوضح مدير مجازر كف رالشيخ، أنه تم التأكيد على الإهتمام بعمل الصيانة اللازمة بالمجازر من ناحية الصرف الصحي والمياه والكهرباء، والتشديد على تنفيذ القواعد الخاصة بالتفتيش على اللحوم والدواجن ومنتجاتها، للحد من تلاعب التجار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً