اعلان

دفاع المتهمين بخطف "طفل الشروق" يطالب بإخلاء سبيل متهم: " مصاب بـتبول لا إرادي"

استمعت الدائرة 20 جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة العباسية، السبت، إلى مرافعة دفاع المتهمين بخطف طفل الشروق، وطالب الدفاع بإخلاء سبيل المتهم "إسلام عبدالغني"؛ لإصابته بمرض بـ"تبول لا إرادي"، كما طلب الدفاع سماع شهود الإثبات من ضباط التحريات، وجد الطفل ووالدته وحارس الفيلا حيث تم احتجازه، بالإضافة لصور فوتوغرافية لحظة القبض عليهم.

ووصل المتهمون للمحكمة اليوم، وتم إيداعهم قفص الاتهام، وشهدت الجلسة حضور جد المجني عليه "فايز ملك" الذي قال إنه سيدعي أمام المحكمة بمبلغ 100 ألف جنيه وواحد، مضيفًا أن حالة حفيدة النفسية سيئة منذ الواقعة.

كانت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار محمد رضا شوكت، حددت الدائرة 20 بمحكمة جنايات شمال القاهرة لنظر القضية، بعد أن أحالت النيابة العامة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، وأسندت إليهم اتهامات بارتكاب جرائم الخطف واحتجاز الطفل دون وجه حق، وحيازة أسلحة نارية.

وأجرت النيابة معاينة تصويرية لمكان احتجاز الطفل، باصطحاب المتهمين الثمانية، كما قامت بمواجهة الطفل بالمتهمين وتعرف عليهم.

ترجع وقائع القضية إلى بلاغ من موظفة بأحد البنوك لقسم شرطة الشروق بقيام مجهولين باختطاف نجلها 7 سنوات من أمام مسكن والد زوجها بالحى الثالث باستخدام سيارة ملاكي، وقد أجرى الخاطفون اتصالات هاتفية بأسرة الطفل طلبوا خلالها فدية نظير إطلاق سراحه.

وأسفرت جهود فريق البحث عن تحديد مرتكبي الحادث، وعقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع قوات العمليات الخاصة، تم تحديد مكان الطفل المختطف وتحريره وإعادته سالمًا إلى أهله، وضبط منفذي الواقعة وبحوزتهم (مبلغ الفدية، الأسلحة النارية المستخدمة في الحادث).

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، التي أمرت بإحالتهم للمحاكمة العاجلة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً